الرابطة الدولية لإدارة الإجهاد: «اليوجا» تحسن مزاج الموظفين - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الرابطة الدولية لإدارة الإجهاد: «اليوجا» تحسن مزاج الموظفين

منار محمد
نشر فى : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 3:28 م | آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 3:28 م

أجرت الرابطة الدولية لإدارة الإجهاد بالولايات المتحدة مسحًا بالبرازيل عن نسبة تعرض الموظفين الذين يعملون تحت ضغط إلى التوتر، وكشفت النتائج عن إصابة 32% من العاملين بمتلازمة الإرهاق والمزاج السيء.

وأوضح تقرير الرابطة أن المتلازمة تظهر عند العمل لساعات طويلة تحت ظروف نفسية مرهقة، ومن أعراضها عدم احترام الذات وتقلب المزاج بشكل مفاجئ والتعب المستمر- وفقًا لموقع "saude.abril".

ومن أكثر الأشياء التي تؤثر على الحالة النفسية للموظفين وتؤدي إلى إصابتهم بالإرهاق، عدم إظهار المهارات في العمل والتعرض لمواقف خطرة والعمل لساعات مفرطة، بجانب قلة النشاط البدني، وهذه الأشياء يترتب عليها اضطرابات نفسية تضعف عمل الدماغ على المدى الطويل.

وأشار تقرير الرابطة إلى أن الجلوس أمام التليفزيون والكمبيوتر والأجهزة اللوحية الأخرى تزيد من متلازمة الإرهاق لأن الجسم يحتاج إلى استعادة توازنه بعد بذل مجهود كبير لتحمل ضغوط العمل.

ونصحت رابطة إدارة الإجهاد الشركات التي يعمل موظفيها تحت ضغط بضورة تطبيق برنامج للصحة الجماعية لحماية العاملين من الإصابة بالتوتر الذي سيؤثر سلبيًا على مستوى العمل وتحفيز نشاطهم ودفعهم نحو بذل قصاري جهدهم في العمل دون الشعور بالتوتر والإرهاق.

ومن أفضل الأشياء التي تحمي الجسم من الإرهاق والمزاج السيء، اتباع نظام غذائي صحي والنوم جيدًا وممارسة الرياضة مرتين أسبوعيًا على أقل تقدير، بجانب تعزيز صحة الدماغ من خلال التأمل واليوجا؛ لأنهم من أفضل الأشياء التي تصفي الذهن وتحسين الحالة المزاجية والنفسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك