مدير«تعليم غرب الإسكندرية»: الإدارة حصلت كأول إدارة على الجودة بنسبة 100 % - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

مدير«تعليم غرب الإسكندرية»: الإدارة حصلت كأول إدارة على الجودة بنسبة 100 %

هدى الساعاتي
نشر فى : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 12:30 م | آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 12:30 م

قالت الدكتورة همت أبو كيلة، مديرعام غرب التعليمية بالإسكندرية، إن إدارة غرب التعليمية حصلت كأول إدارة على الجودة بنسبة 100 % لمرحلة كاملة.

وأضافت أبو كيلة في تصريحات صحفية لـ"الشروق"، اليوم الثلاثاءـ أن هيئة ضمان الجودة وجدت عدد من المعايير طبقتها الإدارة لأول مرة، وكانت السبب في حصولها على الجودة وفي مقدمتها شن مبادرات لخدمة المدرسة والمجتمع السكندري بحي غرب وربط العملية التعليمية بخدمة المجتمع.

وتابعت مدير عام غرب التعليمية إلى مبادرة تمت بمشاركة أولياء الأمور في صيانة المدارس تحت مسمى "مهنتنا فى خدمة مدرستنا" بدأت في مدسة الطليعة وستنتقل تباعا لباقي مدارس غرب.

وأضافت أنه من خلال المبادرة يقوم كل ولى أمر بصيانة المدرسة من خلال مهنته، مشيرة إلى إقبال الأهالي في خدمة المدرسة رغم بساطة حياتهم الاقتصاديةـ مشيرة إلى أنها تقوم بـ4 معارض مدرسية للطلاب الغير قادرين، شاملة الملابس والأدوات المدرسية.

ولفتت إلى مبادرة أخرى بعنوان "مش هنرميها هنعمل حاجة حلوة بيها"، مشيرة أن الطلاب من خلال المبادرة يقومون بإعادة التدوير للأدوات القديمة وعرضها في معرض للتسويق لمنتجات كل المدارس والذي حصل على أول جمهوري في تقييم المعارض المدرسية.

وقال مدير عام غرب التعليمية إنه ستقوم بتنظيم حفل لتكريم المدارس التي نجحت في الحصول على الجودة لتشجيعهم للبقاء على نفس المستوى أو تطويره .

وشددت على ربط العملية التعليمية باحتياجات المجتمع، مؤكدة أن التعليم لا ينفصل على مجتمعه، لافتة إلى أنه رغم أن حي غرب أغلبه فقراء، ولكنهم إيجابيين بشكل كبير في خدمة المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك