تأجيل احتفالية «سيناء أرض التجلي» بمدينة سانت كاترين لنهاية فبراير المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 6:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


تأجيل احتفالية «سيناء أرض التجلي» بمدينة سانت كاترين لنهاية فبراير المقبل

رضا الحصري:
نشر في: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 2:20 م | آخر تحديث: الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 2:20 م
قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن تقرر تأجيل احتفالية "سيناء أرض التجلي"، والتي كان مقرر انطلاقها يوم الخميس المقبل، لنهاية شهر فبراير المقبل، حتى يتسنى الإعداد الجيد لها لتكون على غرار احتفالية طريق الكباش، خاصة أنه سيجري خلالها الإعلان عن مشروع التجلي الأعظم الجاري تنفيذه بالمدينة، والذي يتضمن 14 مشروعًا مما سيغير شكل المدينة بالكامل مع الحفاظ على طبيعتها كمحمية طبيعية.

وأوضح أنه من المقرر أن يحضر الاحتفالية عدد من الوزراء، وسفراء من مختلف دول العالم، وشخصيات سياسية واقتصادية، وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأكد رئيس المدينة في تصريح لـ" الشروق" اليوم الجمعة، أنه جرى تسخير كافة إمكانيات المحافظة لتظهر الاحتفالية للعالم بالمظهر اللائق، ولنؤكد للعالم عظمة مصر والمصريين، وأن مدينة سانت كاترين تحولت إلى قلعة للسياحة الدينية والروحانية والبيئية، ذات طابع حضاري حديث مع الحفاظ على طبيعتها.

وأشار إلى أن نسبة التنفيذ بالمرحلة الأولى لمشروع التجلي الأعظم بلغت نحو 50%، بتكلفة تصل إلى 4 مليار جنيه، منها تطوير منطقة دير الوادي وتتضمن إنشاء مسار خاص بالجمال، وأخر للمشاه على مساحة 15فدان بتكلفة تصل إلى 31 مليون جنيه، وإنشاء نزل بيئي جديد، كامتداد لمنطقة وادي الراحة ويضم 216غرفة، وحديقة صحراوية بمحازاة سفح الجبل، وفندق جبلي يضم 150 وحدة فندقية، بجانب تطوير النزل البيئي القائم، وتطوير منطقة استراحة السادات.

وتابع : "وتطوير منطقة الزيتونة بإنشاء 580 وحدة سكنية وسياحية، ومسجدًا، وكنيسة، ومدرسة، وسوق تجاري، ومركز الزوار الذي يضم محال، ومكاتب إدارية، ومطعمًا وكافتيريا، والقبة السماوية. وساحة السلام التي تضم ساحة للاحتفالات الخارجية، ومبني عرض متحفي متنوع، مسرح وقاعة مؤتمرات، وكافيتريا، وغرف اجتماعات، وهذه الساحة مصممة لتمكين جميع معتنقي الديانات السماوية الثلاث من مناجاة المولى عز وجل" .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك