ابنة المشير فؤاد أبو ذكري: إطلاق اسم والدي على أحد محاور الإسكندرية يشعرنا بعزة وفخر - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

ابنة المشير فؤاد أبو ذكري: إطلاق اسم والدي على أحد محاور الإسكندرية يشعرنا بعزة وفخر

هديل هلال
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 6:47 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 6:47 م

قالت المهندسة ليلى أبو ذكري، ابنة المشير فؤاد أبو ذكري، إن إطلاق اسم والدها على أحد المحاور بالإسكندرية، بمثابة تكريم من الدولة، والرئيس عبدالفتاح السيسي، لأحد قادة حرب أكتوبر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الأسرة تقدر الأمر كثيرًا، متابعة: «يعطينا عزة وفخر، ويشعرنا دائمًا ان الدولة المصرية لا تنسى من ضحوا وقدموا عطاء؛ فداء لمصر، ورفعوا اسمها وعلمها».

وأشارت إلى أنها لم تتخيل أن يكون المشروع بهذا الحجم والمستوى، موضحة أن «المحور بمثابة شريان رئيسي لمدينة الإسكندرية، يمتد لمسافة 50 كم، ويصل الإسكندرية بميناء الدخيلة ومطار برج العرب وطريق الساحل».

ولفتت إلى أن «المحور خرج بشكل جمالي فوق الوصف وبصورة مبهرة»، مضيفة: «نحن فخورون وسعداء بالمحور، خاصة أنه مقام في المحافظة التي عاش فيها والدي وهي الإسكندرية».

وأوضحت أن أفراد الأسرة تغمرهم حالة سعادة وفخر، معقبة: «التكريم على مستوى عال، وكلنا نشعر بالفخر والاعتزاز، فعندما تكرم الدولة المصرية ورئيسها من أعطى على مدار السنوات، أمر نقدره جدًا».

ويعد المشير فؤاد محمد أبوذكري أحد أبطال حرب أكتوبر، فكان قائدًا للقوات البحرية في حرب أكتوبر ١٩٧٣، وهو المخطط لعملية المدمرة إيلات عام ١٩٦٧، ويعد من أبرز قادة القوات البحرية في التاريخ المصري الحديث.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك