رئيس غرفة عمليات الهجرة: ناخبون قطعوا مسافة 1200 كيلومتر للتصويت في الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
الأحد 3 مارس 2024 4:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس غرفة عمليات الهجرة: ناخبون قطعوا مسافة 1200 كيلومتر للتصويت في الانتخابات الرئاسية

أحمد علاء
نشر في: الأحد 3 ديسمبر 2023 - 10:49 م | آخر تحديث: الأحد 3 ديسمبر 2023 - 10:49 م

قال السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، رئيس غرفة عمليات الوزارة، إن بعض الناخبين من المصريين في الخارج قطعوا مسافات طويلة تمتد لمسافة 1200 كيلو متر (كما حدث في سلطنة عمان) للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج "في المساء مع قصواء" الذي تُقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، عبر شاشة "cbc"، مساء الأحد، أن أعدادا كبيرة من المصريين في سلطنة عمان تحركوا من مدينة صلالة وصولا إلى العاصمة مسقط للتصويت في الانتخابات.

وأشار إلى أنّ هذا الأمر حدث كذلك في المملكة العربية السعودية ، حيث نظّم أبناء الجالية هناك اصطفافا وطنيا وجرى ترتيب حافلات لنقلهم من مسافات بعيدة للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

ونوه بأن الأمر تكرر أيضا في دول مجلس التعاون الخليجي، موضحا أن تنسيقا أجري على أعلى مستوى لتسهيل إدلاء الناخبين بأصواتهم.

ولليوم الثالث على التوالي، استقبلت سفارات وقنصليات مصر على مستوى العالم، الناخبين في الانتخابات الرئاسية والتي انطلقت يوم الجمعة. وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي فريد زهران، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك