إزالة 225 مكمورة فحم بدمياط بعد فوات مهلة توفيق أوضاعها - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 10:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إزالة 225 مكمورة فحم بدمياط بعد فوات مهلة توفيق أوضاعها

حلمي ياسين
نشر في: الجمعة 4 يناير 2019 - 2:58 م | آخر تحديث: الجمعة 4 يناير 2019 - 2:58 م

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ، برئاسة المهندس مجدي خاطر، حملة إزالة مكامير الفحم في كفر البطيخ، لليوم الثاني على التوالي، بالتعاون مع مديرية أمن، والإدارة الزراعية بكفر البطيخ، وأسفرت الحملة عن إزالة 100 مكمورة فحم على مساحة 3 أفدنة.

وكانت الحملة، أزالة أمس، 125 مكمورة فحم، تقع على مساحة 5 أفدنة بالمخالفة؛ ليصبح عدد المكامير التي أزيلت 225 مكمورة على مساحة 8 أفدنة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.

من جهتها أكدت الدكتورة مها متولي فايد، مديرة إدارة شئون البيئة بدمياط، أنه تم تقنين أوضاع عدد كبير من مكامير الفحم، في قريتي البساتين والرياض بدائرة مركز كفر البطيخ، داخل حيز محافظة دمياط، طبقا لتعليمات وزير البيئة، حيث سيتم استبدال المكامير بأفران أو صوب لإنتاج الفحم ونعمل على استبدال المكامير بأخرى متناسقة مع البيئة، ومن لا يلتزم سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية معه.

الجدير بالذكر أن جهاز البيئة بدمياط، أعطى مهلة لأصحاب المكامير، لتوفيق أوضاعهم، انتهت في مارس الماضي، وتم الاجتماع بهم، لحثهم على إزالة المكامير بأنفسهم، ولكن لم يستجيبوا، فأمرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بالتصدي وبكل قوة لإزالة مكامير الفحم المضرة، التي لا تلتزم بمراعاة كافة الاشتراطات والمعايير البيئية، وأيضًا للحفاظ على الأرض الزراعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك