مصطفى موسى: الطعن على ترشحي لانتخابات الرئاسة «كلام فارغ» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى موسى: الطعن على ترشحي لانتخابات الرئاسة «كلام فارغ»

موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسي
موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسي
إيفون مدحت
نشر في: الأحد 4 فبراير 2018 - 1:49 ص | آخر تحديث: الأحد 4 فبراير 2018 - 1:49 ص
علق المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي ورئيس حزب الغد، على الطعن المقرر أن تنظره المحكمة الإدارية العليا ضد ترشحه باعتباره لم يحصل على مؤهل عالي، في العاشر من فبراير الجاري، واصفًا إياه بأنه «كلام فارغ».

وقال «موسى»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الطريق إلى الاتحادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء السبت، «لا يوجد أعلى من الهيئة الوطنية للانتخابات، كل الورق يُقدم هناك، لو كان هناك ثغرة واحدة، لكان تم كشفها ولم يتم قبول ترشحي».

وتابع أن من يحق له الطعن على ترشحه هو الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتباره منافس له في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في مارس المقبل، موضحًا: «اللي يطعن يا أنا يا سيادة الرئيس، ومن تقدم بالطعن لا له في ذلك، ذلك بالإضافة إلى أن هذا الطعن موجه للهيئة الوطنية للانتخابات وليس أنا لأنها بحثت كل أوراقي ووافقت عليها».

وأكد: «قدمت جميع الأوراق المطلوبة المؤهل، والتزكيات وأوراق الكشف الطبي وخلافه، ومش هجري ورا واحد يرغب في الشهرة، وإحنا عارفين مين اللي وراهم»، مضيفًا: «مصر مستهدفة تمامًا من الإرهابيين وتركيا، ونواجه زوبعة في منتهى القوة، وهناك من يرغب في إثارة المشكلات داخل الدولة، لكنني أؤدي واجب وطني، ومصر محتاجة هذه المنافسة الشريفة، ولدينا برنامج انتخابي سنقدمه ودور نقوم به».

يُذكر أن المحامي طارق العوضي، تقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة؛ للمطالبة بوقف قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان اسم موسى مصطفى موسى كمرشح لرئاسة الجمهورية، كما طالب باستبعاد اسمه نهائيًا من كشوف المرشحين، مدعيًا أن الأخير غير حاصل على مؤهل من مصر أو خارجها، وغير مسجل بكشوف نقابة المهندسين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك