الأرصاد تناشد مرضى حساسية الصدر ارتداء الكمامات غدا: نشاط الرياح مثير للرمال والأتربة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تناشد مرضى حساسية الصدر ارتداء الكمامات غدا: نشاط الرياح مثير للرمال والأتربة

هديل هلال
نشر في: السبت 4 فبراير 2023 - 8:05 م | آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 8:05 م
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن المناطق المكشوفة كالمدن الجديدة ومحافظات القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، معرضة غدًا الأحد، لنشاط رياح يتراوح سرعته ما بين 30 إلى 50 كم/الساعة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن نشاط الرياح سيزيد الشعور ببرودة الطقس، وسيكون مثيرًا للرمال والأتربة، مناشدة مرضى الحساسية الصدرية والجهاز التنفسي، ارتداء الكمامات، والمواطنين الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار واللوحات المعدنية، خلال الـ3 أيام المقبلة.

ونوهت بأن البلاد تشهد غدًا بعض التقلبات الجوية؛ نتيجة التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا ومنخفض آخر على البحر المتوسط، قائلة إن الرياح المثيرة للرمال والأتربة، أهم عنصر في تلك الحالة.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الرياح تؤدي لارتفاع الأمواج بمعدل 5 أمتار على البحر المتوسط، منوهة أن البحر المتوسط يشهد اضطرابًا في حركة الملاحة، حتى نهايات الأسبوع الجاري.

ولفتت إلى أن البلاد تشهد مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة باقي أيام الأسبوع، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح الباكر، موضحة أن الصغرى تتراوح ما بين 9 و10 درجات على القاهرة.

وحذرت من أن الأجواء ستكون شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية، مضيفة: «الصقيع يتكون على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، لأن الصغرى تصل لأقل من 5 درجات، كما أن الثلوج تتكون على مرتفعات سانت كاترين».

وأعلنت أن السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري تشهد فرص أمطار متوسطة غدًا، مضيفة أنها تمتد ما بين خفيفة إلى متوسطة، على محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء أيام الاثنين والثلاثاء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك