الأهلي المصري يدرس منح إحدى شركات السويدي إليكتريك تمويلات بقيمة 1.7 مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي المصري يدرس منح إحدى شركات السويدي إليكتريك تمويلات بقيمة 1.7 مليار جنيه

عفاف عمار:
نشر في: السبت 4 مارس 2023 - 7:49 م | آخر تحديث: السبت 4 مارس 2023 - 7:49 م

يدرس البنك الأهلى المصرى ــ أكبر بنك حكومى ــ منح تمويل بقيمة ١.٧ مليار جنيه لصالح شركة السويدى إليكتريك لأعمال البنية التحتية، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن التمويل الذى تسعى الشركة للحصول عليه يضم ثلاث شرائح منها مليار جنيه لإصدار خطابات ضمان محلية، و٢٠٠ مليون جنيه لفتح اعتمدات مستندية، وشريحة بقيمة ٥٠٠ مليون جنيه لحساب جارٍ مدين.
وتعمل مجموعة السويدى فى 4 قطاعات أساسية (قطاع الأسلاك والكابلات، قطاع العدادت والمحولات، قطاع المقاولات، قطاع المنتجات الكهربائية)، كما تمتلك أكثر من 30 منشأة صناعية حول العالم، وتقوم بتصدير منتجاتها إلى 110 دول.
وأعلنت مجموعة السويدى فى 27 سبتمبر ٢٠٢٢ عن إتمام ترتيبات الحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 2 مليار جنيه بنظام المضاربة الدوارة، ويهدف هذا التمويل الذى شارك فيه ٧ بنوك عاملة فى مصر منها ثلاثة بنوك إسلامية إلى التوسع فى أنشطة المجموعة وشركاتها التابعة، وفى ديسمبر الماضى أعلنت الشركة عن موافقتها على كفالة شركاتها التابعة فى الحصول على قرض دولى دوار بقيمة 200 مليون دولار من البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد «أفريكزم بنك» إلى شركة السويدى للنقل والطاقة وبعض الشركات التابعة بوصفهم مقترضين متضامنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك