مهرجان دمنهور الدولى الثالث للفلكلور يختتم فعالياته - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان دمنهور الدولى الثالث للفلكلور يختتم فعالياته

جانب من أحد العروض
جانب من أحد العروض
أمجد مصطفى
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 8:16 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 8:16 ص

تختتم فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء على مسرح أوبرا دمنهور فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان دمنهور الدولى للفلكلور؛ حيث تقدم فرقة مسرح العرائس التابعة للبيت الفنى مختارات من أشهر الأعمال الشعبية التراثية إلى جانب عدد من فنون عرائس الماريونت وخيال الظل والأراجوز.

يليها عرض لفرقة أسيوط للفنون الشعبية التى تقدم مجموعة من المشاهد والتابلوهات الاستعراضية المستلهمة من التراث المصرى والتى تعبر عن أشهر العادات والتقاليد فى صعيد مصر.

الجدير بالذكر أن مهرجان دمنهور الدولى للفلكلور تحول إلى كرنفال شعبى عالمى منذ اليوم الأول لافتتاحه وشهده الآلاف من أهالى محافظة البحيرة الذين أبدوا إعجابهم بالفنون المقدمة وطالبوا بزيادة عدد الأيام والفعاليات واستضافة الفرق سواء المحلية أو العالمية خلال الدورات المقبلة.

وأطلق المهرجان رسالة إلى العالم تؤكد أن مصر ستظل قبلة الفنون وقلب العالم والأمة العربية النابض بالحضارة والتاريخ المعروف.

واستمرت فعاليات هذه الدورة لمدة ستة ايام متصلة بمشاركة 10 فرق من 4 دول هى الجزائر، اليونان، اندونيسيا بجانب الفرق المصرية وهى المنوفية - بورسعيد - العريش - بنها التابعة لوزارة الشباب والرياضة - البحيرة - أسيوط وفرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر (مصر) ، "النور الساطع" (الجزائر) ، كريتونيس (اليونان) والفنون الشعبية بفاليمبالج (أندونيسيا).

كما تم تكريم 4 شخصيات من رموز وعلامات الفلكلور الشعبى الذين ساهموا بإبداعاتهم فى إثراء هذا اللون من الفنون وهم اسم المخرج الراحل صلاح السقا، الفنانة مشيرة اسماعيل، الكاتب الدكتور سميح شعلان، والدكتور أحمد مرسى أستاذ الأدب الشعبى والفولكلور بجامعة القاهرة وعميد المعهد العالى للفنون الشعبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك