وكيل نقابة الصحفيين: لم نسع للتصعيد وفُرض علينا القتال.. ولن نرتعش أو نخاف - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل نقابة الصحفيين: لم نسع للتصعيد وفُرض علينا القتال.. ولن نرتعش أو نخاف

كارم محمود، وكيل نقابة الصحفيين
كارم محمود، وكيل نقابة الصحفيين
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 10:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 10:07 م
وجه كارم محمود، وكيل نقابة الصحفيين، الشكر للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين على حضورها ظهر الأربعاء، تلبية لدعوة مجلس النقابة، بعقد جمعية عمومية ردًا على اقتحام النقابة، رغم حصار قوات الأمن لها، من جميع المداخل.

وقال «محمود» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صح النوم» المذاع على قناة «ltc»، الأربعاء، إن حصار النقابة لم يقتصر على الأمن فقط بل امتد لحصار من وصفهم بـ«البلطجية المسميين بالمواطنين الشرفاء»، لافتًا إلى أن ما حدث اليوم من حصار للنقابة مشهد «مشين».

وأضاف أن الكلمة التي يتم ترديدها اليوم للهجوم على الصحفيين بأن «الصحفيين على رأسهم ريشة»، من أطلقها هو الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعد رفض قانون 93 لسنة 1995 للصحافة والذس أطلق عليه قانون «حبس الصحفيين»، ومن يستخدمها الآن يعيدنا لعصور سابقة.

وكشف وكيل نقابة الصحفيين، أنه حتى الآن لا يوجد تفاوض مع الرئاسة بشكل رسمي بل تأتي المبادرات عن طريق بعض الزملاء، متابعًا: «نحن لم نسعَ للتصعيد ولكن فرض علينا القتال ولن نرتعش ولا نخاف في سبيل معركتنا، ولن يستطيع أحد إثارة الفتنة بين الشعب والصحافة ونرفض التدخل الأجنبي في أزمتنا مع الدولة».

وكانت قد بدأ ظهر اليوم الأربعاء، اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بحضور رؤساء تحرير الصحف، وعدد من الكتاب وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة؛ للرد على اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين، والقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا.

وتمثلت قرارات الجمعية العمومية في التمسك بطلب إقالة وزير الداخلية، وصدور اعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء عن الواقعة، وعد كتابة اسم وزير الداخلية وونشر صورته «نيجاتف» إلى أن تتم إقالته، مع وجود توصيات أخرى بتسويد الصفحة الأولى من أعداد الصحف يوم الأحد المقبل ووضع شارات سوداء على الصحف والمواقع الإليكترونية، وكسر حظر النشر وسرعة إصدار قانون الإعلام الموحد ووضع ضوابط لقرارات حظر النشر.






قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك