كوريا الجنوبية تحذر الشطر الشمالي بعد إطلاق »مقذوفات» - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوريا الجنوبية تحذر الشطر الشمالي بعد إطلاق »مقذوفات»

(د ب أ)
نشر في: السبت 4 مايو 2019 - 9:08 م | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2019 - 9:08 م

أطلقت كوريا الشمالية "مقذوفات" قصيرة المدى صوب بحر اليابان صباح اليوم السبت، حسبما أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية، ما دفع سول لتحذير بيونجيانج من أي تدابير من شأنه أن يصعد التوترات في شبه الجزيرة.

وقالت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية إن بيونجيانج أطلقت المقذوفات من بلدة ونسان الساحلية الشرقية ما بين الساعة 0906 صباحا (0006 بتوقيت جرينتش) و0927 صباحا. ووصفت رئاسة أركان القوات المسلحة الكورية في البداية المقذوفات بأنها "صواريخ"

وقالت رئاسة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية إن الصواريخ انطلقت لمسافة ما بين 70 و 200 كيلومتر في اتجاه بحر اليابان وهو ما تشير سول إليه بالبحر الشرقي. 

وقال مكتب الرئيس في سول إن إطلاق المقذوفات يتنافى وروح الاتفاقيات الموقعة العام الماضي بين الكوريتين الشمالية والجنوبية. 

ونقلت يونهاب عن رئاسة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية قولها "جيشنا كان يراقب عن كثب تحركات كوريا الشمالية وظل في حالة تأهب كامل بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة الأمريكية". 

ويأتي استعراض بيونجيانج لقدرتها القتالية في وقت حساس للمفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة. 
ويسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإبرام اتفاق لنزع الأسلحة النووية مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون. وعقد الرجلان قمتين ولكن يبدو أن المحادثات توقفت. 

وقال البيت الأبيض: "نحن على دراية بأفعال كوريا الشمالية اليوم. وسوف نواصل المراقبة إذا ما تطلب الأمر". 

يأتي اطلاق المقذوفات بعد يوم من مطالبة الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن لقادة الجيش بتنفيذ الاتفاقيات العسكرية المبرمة مع كوريا الشمالية لتخفيف حدة التوتر وبناء الثقةبين الدولتين .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك