وزير التنمية المحلية: الدولة تنجح في استرداد 609 آلاف متر مربع بعد إزالة 2379 مبنى مخالفا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية: الدولة تنجح في استرداد 609 آلاف متر مربع بعد إزالة 2379 مبنى مخالفا

شريف حربي
نشر في: الأحد 4 يونيو 2023 - 12:27 م | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 12:27 م

• آمنة: إزالة 928 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية على مساحة 3531 فدانا
كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن المحافظات نجحت بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية، في استرداد أكثر من 609 آلاف متر مربع بعد إزالة 2379 مبنى مخالفا على أملاك وأراضي الدولة، وإزالة 928 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 3531 ألف فدان، وذلك منذ بدء أعمال المرحلة الثانية والتي بدأت في 27 مايو الماضي وتستمر حتى 16 يونيو الجاري من الموجة الـ21 وحتى الآن.

وأضاف آمنة، في بيان له، أن الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ولا تملك رفاهية حدوث تعديات جديدة على أي مساحة من الأراضي الزراعية بالمحافظات في ظل تداعيات التحديات الاقتصادية الحالية في العالم.

وذكر أن محافظة الشرقية احتلت المرتبة الأولى في عدد حالات الإزالة التي تم تنفيذها علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، حيث نجحت القيادات التنفيذية وكل الأجهزة المعنية بالمحافظة في استرداد ٢٣٣ ألف متر مربع بعد إزالة ١١٥٧ مبنى مخالفا، كما تم استرداد ١٢٩٣ فدانا بإجمالي ٦٦٥ حالة تعدي.

وأشار إلى أن أكثر المحافظات التي أزالت حالات مباني مخالفة هي محافظ البحيرة حيث قامت المحافظة باسترداد ١٦٤ ألف متر مربع بعد إزالة ٢٦٢ حالة مباني مخالفة، بينما كانت أكثر المحافظات نجاحاً في استرداد الأراضي الزراعية هي محافظة المنيا حيث نجحت جهود الأجهزة التنفيذية في استرداد ٢٠٠٧ أفدانة أراضي بإجمالي ١٦ حالة تعدي.

وشدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، واستمرار المحافظات بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون فى أداء مهامها حفاظاً على حق الشعب، مؤكدا ضرورة المرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات جديدة أو حالات بناء مخالف فى المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة على مدار اليوم لنتائج الإزالات والتنسيق مع المحافظات لتذليل أية معوقات وتنفيذ الإزالات عبر المتابعة مع غرف العمليات المصغرة التى تم تشكيلها بكل محافظة برئاسة السكرتير العام المساعد وتضم فى عضويتها ممثل من كل من مديرية الأمن وجهات الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة.

يذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة تنفذ على 3 مراحل متتالية، وبدأت السبت الماضي المرحلة الثانية والتي تستمر حتى 16 يونيو، على أن تختتم بالمرحلة الثالثة والأخيرة خلال الفترة من 24 يونيو إلى 14 يوليو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك