الأرصاد: التأثر بمنخفض الهند الموسمي ليخفض درجات الحرارة ويزيد الرطوبة الأحد المقبل - بوابة الشروق
الخميس 11 أغسطس 2022 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الأرصاد: التأثر بمنخفض الهند الموسمي ليخفض درجات الحرارة ويزيد الرطوبة الأحد المقبل

إسلام جابر
نشر في: الخميس 4 أغسطس 2022 - 2:15 م | آخر تحديث: الخميس 4 أغسطس 2022 - 2:15 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضا طفيفا للغاية في درجات الحرارة بداية من يوم الأحد المقبل، فقد يكون الانخفاض درجة واحدة فقط، مؤكدة أنه مع امتداد منخفض الهند الموسمي تأتي الكتل الهوائية من على البحر المتوسط، لتؤثر أغلبها على البلاد.

وأضافت غانم في تصريحات لـ«الشروق»، أن الكتل الهوائية تكون عادة مصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة ولكن يصاحبها أيضا ارتفاع كبير في نسب الرطوبة، فدائما ما يكون شهر أغسطس ذروة فصل الصيف نظرا لارتفاع نسب الرطوبة خلال هذا الشهر لتسجل أعلى نسبة رطوبة، لذلك نشعر فيه بذروة فصل الصيف رغم استمرار درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن المناطق الشمالية تشهد استقرار في الأحوال الجوية وهي مناطق السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، كما تتأثر بمنخفض الهند الموسمي والذي يصاحبه ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت أن المناطق الجنوبية ستتأثر بفرص لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والذي من المتوقع أن نشهده بداية من مساء يوم الجمعة على مناطق حلايب وشلاتين وبعض المناطق من سانت كاترين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك