أمين الناتو يدين تجارب كوريا الشمالية الصاروخية الخطيرة والمزعزعة للاستقرار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين الناتو يدين تجارب كوريا الشمالية الصاروخية الخطيرة والمزعزعة للاستقرار

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 6:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 6:06 م
أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، ينس ستولتنبرج، عن إدانته البالغة لتجارب كوريا الشمالية الصاروخية الخطيرة والمزعزعة للاستقرار، منوهًا إلى أنها تنتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقال خلال تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الثلاثاء، إن «كوريا الشمالية عليها التخلي عن برامجها النووية والصاروخية الباليستية، والانخراط في الدبلوماسية»، مؤكدًا على تضامن «الناتو» مع شركائه المحيطين الهندي والهادئ؛ اليابان وكوريا الجنوبية.

وشجبت كل من واشنطن وسول وطوكيو، إطلاق كوريا الشمالية صباح الثلاثاء صاروخا باليستيا حلّق فوق اليابان وسقط في المحيط الهادئ.

وأعلن البيت الأبيض أن الولايات المتّحدة تتشاور مع اليابان وكوريا الجنوبية للرد «بقوة» على إطلاق كوريا الشمالية صباح الثلاثاء صاروخا باليستيا.

وأطلقت كوريا الشمالية الثلاثاء، صاروخا باليستيا فوق اليابان لأول مرة منذ 5 سنوات، ما دفع السلطات اليابانية إلى تحذير السكان وتعليق عمليات القطارات في شمال البلاد مؤقتا.

ويعد هذا أول صاروخ كوري شمالي يتبع مثل هذا المسار منذ عام 2017، وقالت طوكيو إن مساره البالغ 4600 كيلومتر ربما كان أطول مسافة تُقطع في اختبارات كوريا الشمالية، والتي غالبا ما تكون على ارتفاع كبير لتجنب التحليق فوق الدول المجاورة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك