معتز عبد الفتاح: حركة نواب المحافظين الجدد حولت الشباب من مشكلة إلى حل - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 10:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

معتز عبد الفتاح: حركة نواب المحافظين الجدد حولت الشباب من مشكلة إلى حل

معتز عبد الفتاح
معتز عبد الفتاح
هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 1:40 ص | آخر تحديث : الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 1:40 ص

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والبرلماني السابق، إن تعيين الشباب بحركة المحافظين ونواب المحافظين الجدد نظرة للمستقبل بعد اكتسابهم المهارات الجديدة والتعرف على تجارب الدول الأخرى.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الثلاثاء، أن «الجيل الجديد امتلك العلم بعد أن ساهمت الدولة في تعليمه الإدارة وصنع القرار وجمع المعلومات قبل اتخاذ القرار ومعرفة إمكانياته وقدراته والميزانية الخاصة به قبل وضع رؤية لتصحيح الوضع»، مشيرًا إلى أن تعيينهم كنواب يأتي لاكتساب الخبرة ومحاولة الجمع ما بينها وبين العلم المكتسب.

وأشار إلى أمله أن يقترح أحد النواب خلال عام عمل صفحة للمحافظة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل رفع المشاكل الخاصة بالمواطنين والتفاعل معها بشكل فوري تسخيرًا للتكنولوجيا الحديثة.

ولفت إلى مساهمة الحركة في تحويل الشباب من مشكلة إلى حل، موضحًا: «المحافظ بقيمته وخبرته ومعاه نائب بيقوله الجيل الجديد محتاج كذا، ده بدل ما هو كل علاقته بالدولة بيطلب منها وينتقدها ويشتكيها، ممكن يتحول من مشكلة لحل».

وأوضح أن الجيل الجديد يمتلك ما لا يمتلكه الجيل القديم، ويتعلمون بشكل أسرع من بعضهم البعض وتبادل الخبرات والأفكار بسرعة أعلى، منوهًا بأنه يحترم جيل الكبار لما قاموا به.

وأدى المحافظون ونواب المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء الماضي، بقصر الاتحادية، وعددهم 16 محافظًا و23 نائبًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك