كريستوفر هامبتون: كتبت فيلم «الأب» مع المخرج على الرغم من عدم تفضيلي هذه الطريقة.. والمخرج طلب مني كتابته في 87 صفحة فقط - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 يناير 2021 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

كريستوفر هامبتون: كتبت فيلم «الأب» مع المخرج على الرغم من عدم تفضيلي هذه الطريقة.. والمخرج طلب مني كتابته في 87 صفحة فقط

محمد عباس
نشر في: الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 5:41 م | آخر تحديث: الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 5:41 م
حاور المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة، الكاتب البريطاني كريستوفر هامبتون، الذي تم تكريمه في حفل افتتاح الدورة الـ42 بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، في جلسة حوارية بعنوان «الأب للسيناريو المقتبس: حوار مع السير كريستوفر هامبتون»، وذلك في دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من «أيام القاهرة لصناعة السينما»، قال فيها أنه كتب فيلم «الأب» مع المخرج على الرغم من عدم تفضيله هذه الطريقة، مشيرا إلى أن مخرج الفيلم طلب منه كتابته في 87 صفحة.

وأوضح كريستوفر، أنه كتب فيلم «الأب» بالتعاون مع المخرج فلوريان زيلر، على الرغم من أنه لا يفضل هذه الطريقة ولكنها طريقة الفرنسيين فالمخرجين يحبون أن يشاركوا في الكتابة، وأن العملية كانت غير مألوفة بالنسبة له فقد تقابلا لمدة أسبوع لتحديد الخطوط الرئيسية للفيلم والذي تحول من عمل مسرحي لفيلم، وتبادل هو والمخرج المناظير الروائي، فكان المخرج يرسل له ما يكتبه، ويقوم كريستوفر بترجمته ومعالجته وأرساله له مرة أخرى، وقد قاما هذه العملية 4 مرات إلى أن ألتقيا وأستقرا على النص الأخير ثم بدأ التصوير.

وأشار إلى أن مخرج الفيلم عندما ألتقيا أول مرة في تورينتو، طلب منه أن يكون النص كاملا في 87 صفحة فقط، لذلك بذل كثار جهده وأنهاه في 103 صفحة وأرسله له، وكان رده: «لا أريد أن أصيبك بالذعر ولكنني اختصرته إلى 87 صفحة»، وتابع: «شعرت بالخوف كثيرا ولكنني عندما قرأته وجدته حذف بعض التفاصيل الغير مهمة فأرسلت له وقلت له لقد قمت بعمل رائع».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك