براءة 5 ممرضات من تهمة سرقة مصوغات ذهبية لمريضة كورونا في قنا - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يناير 2022 10:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


براءة 5 ممرضات من تهمة سرقة مصوغات ذهبية لمريضة كورونا في قنا

حمادة عاشور:
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 1:30 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 1:30 م

قضت محكمة جنح قسم قنا، ببراءة 5 ممرضات من التهم الموجهة إليهم بسرقة متعلقات مريضة توفيت بكورونا خلال فترة العلاج بمستشفى قنا العام، مع رفض الدعوى المدنية المقامة ضدهن، وإلزام رافعيها بسداد المصروفات الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار عمرو عبدالواحد رئيس المحكمة، وبحضور أحمد مزيد مدير نيابة قسم قنا.

وأوضحت المحكمة فى حيثيات الحكم، أن أقوال الشاكي ما هي إلا مرسلة، مع عدم تواجد جميع المتهمات الموجهة إليهن تهمة السرقة يوم الواقعة في وقت واحد بالمستشفى، وفقا للكشف المرفق بأوراق الدعوى.

كانت نيابة قسم قنا، أحالت 5 ممرضات بمستشفى قنا العام، إلى المحاكمة، بتهمة سرقة متعلقات مملوكة لمريضة توفيت بكورونا داخل قسم العزل يوم 5 يونيو 2021، بناء على محضر 5137 لسنة 2021 جنح قسم قنا، والمتضمن بلاغ من "حسام ع."، مقيم بمركز نجع حمادى، يفيد بأن والدته المتوفاة "مديحة ف."، كانت قد أصيبت بفيروس كورونا، وتم حجزها بقسم العزل في مستشفى قنا العام يوم 29 أبريل، واكتشف أثناء استلام جثتها اختفاء مصوغاتها الذهبية "غويشة، وحلق، وخاتم"، واتهم الممرضات بالسرقة.

فيما قال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن "إدارة المستشفى رغم يقينها من عدم ارتكاب أطقم التمريض لمثل هذا الأمر، إلا أننا التزمنا الصمت وتركنا الكلمة الأخيرة لقضائنا العادل ليكون الحكم والفيصل فى هذا الأمر، خاصة وأن كل من يعملون فى قسم العزل يتحملون مهامهم، ويعلمون جيداً أنهم قد يغادرون الحياة فى أى لحظة خلال تعاملهم مع فيروس كورونا القاتل".

وأضاف أن من يعملون فى قسم العزل على وجه الخصوص يحملون أرواحهم فوق أكتافهم لخطورة التعامل فى هذا القسم، لا أن يتفرغوا لمثل هذا العبث، ويعلم الجميع تضحيات أبناء الجيش الأبيض وشهداء المستشفى العام خلال التعامل مع كورونا فى موجتيه الأولى والثانية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك