وزير التنمية المحلية: مشروعك نفذ أكثر من 200 ألف مشروع وفرت 2 مليون فرصة عمل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية: مشروعك نفذ أكثر من 200 ألف مشروع وفرت 2 مليون فرصة عمل

شريف حربي
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 11:09 ص | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 11:09 ص
" آمنة": المنيا احتلت الصدارة في عدد المشروعات التي مولها " مشروعك"
قال وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، إن مبادرة " مشروعك" منذ إنطلاقها وحتى الآن ساهمت في تنفيذ أكثر من 200,7 ألف مشروع، بقروض 25,6 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات حوالى 2 مليون فرصة عمل.

وأضاف آمنة، في بيان له، اليوم الأحد، أن محافظة المنيا احتلت الصدارة في عدد المشروعات التي مولها برنامج "مشروعك" حتى الآن، حيث نفذت 22,6 ألف مشروعًا، بقروض تجاوزت 2,7 مليار جنيه وفرت 211,8 ألف فرصة عمل، يليها محافظة سوهاج بـأكثر من 21 ألف مشروع بقروض 2,7 مليار جنيه بإجمالى فرص عمل 218,2 ألف فرصة عمل.

وتابع: "ثم الدقهلية بـ16,2 ألف مشروع بقروض 1,9 مليار جنيه وفرت 147 ألف فرصة عمل، مشيراً الى محافظة الشرقية تمكنت من تنفيذ 15,7 ألف مشروع بقروض 2,4 مليار جنيه أتاحت 178,5 ألف فرصة عمل، موضحًا أن اختيار المشروعات يتم بناء على اعتبارين اساسين هما المساهمة في تنمية الدولة وعمل قيمة مضافة للمنتفع من تمويل المشروع".

ووجه العاملين في "مشروعك" بالتوسع في تقديم الدعم الفني والتدريبي والتسويقي لكافة المشروعات خاصة الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من خلاله وتقديم الافكار ودراسات الجدوى اللازمة حتي تستفيد منها كافة المشروعات الجديدة أو القائمة؛ حفاظاً وضماناً لاستمرار تلك المشروعات وتطويرها وفقاً للمتغيرات التي تطرأ على السوق المصري ومساعدتهم للتغلب على المعوقات والمشكلات التى قد يواجهونها أثناء العمل، إضافة إلى تحسين الموارد المالية لأصحابها وللعاملين فيها.

ولفت إلى هناك تنسيق تام بين مشروعك والمبادرات والمشروعات التمويلية والتسويقية التى تعمل عليها الوزارة مثل منصة "أيادي مصر" الرقمية، التي أطلقتها الوزارة للتسويق للمنتجات الثراثية والحرفية واليدوية بالتعاون مع منظمة الغذاء العالمي، وإحدى الشركات المتخصصة، كما يتم التنسيق برنامج تنمية صعيد مصر "بقنا وسوهاج"؛ للمساهمة في تنفيذ أهداف المشروع في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة بتوفير فرص عمل حقيقية لأبنائهما وتقليل هجرة العمالة منهما إلى العاصمة.

وأشار إلى أنه يتم أيضا التنسيق مع "مشروعك جنب قريتك" التي تعمل عليه الوزارة من أجل تنفيذ مشروعات متوسطة وصغيرة للمواطنين، بجانب محل إقامتهم والوصول إليهم في كل القرى والمراكز والمدن بجميع المحافظات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك