بمشاركة 8 قبائل و150 جملا.. مضمار الهجن بنويبع يستعد لانطلاق السباق التنشيطي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بمشاركة 8 قبائل و150 جملا.. مضمار الهجن بنويبع يستعد لانطلاق السباق التنشيطي

رضا الحصري
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 10:52 ص | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 10:52 ص
يستعد مضمار الهجن بمدينة نويبع بجنوب سيناء؛ لانطلاق السباق التنشيطي ضمن الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة العربية لرياضة الهجن بمضمار شرم الشيخ الدولي بمشاركة نحو 18 دولة عربية، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.
قال صالح محمد عايد، رئيس مجلس إدارة نادي الهجن بنويبع، إنه جاري الإعداد لانطلاق سباق تنشيطي بمضمار نويبع، للتدريب والاستعداد للبطولة العربية المقرر انطلاقها في يناير المقبل على أرض مضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ.
وأضاف رئيس مجلس إدارة نادي الهجن بنويبع في تصريح لـ"الشروق" اليوم الأحد، أنه من المقرر أن ينطلق السباق التمهيدي خلال الأسبوع المقبل، بمشاركة 8 قبائل بدوية وهم : "العلقيات، المزينة، الترابين، أولاد سعيد، الجرارشة، الأحويطات، الحيوات، العزازنة"، مشيرًا إلى أن هذه القبائل من أهم القبائل التي تهتم برياضة الهجن، وتحرص على المنافسة في كافة السباقات التي تجري داخل المحافظة وخارجها.
وأكد أنه من المقرر أن يجري السباق على مسافة 12 كيلو، بمشاركة نحو 100 جمل من الأبكار، والقعدان، وإنتاج أبكار، لافتًا إلى أن هذه الجمال تخضع لرعاية بيطرية على أعلى مستوى قبل انطلاق كل سباق، وتعد من أجود أنواع الهجن التي تحرص القبائل البدوية بالمحافظة على اقتنائها لعرض المشاركة في سباقات الهجن، لكونها تعد جزء أصيل من التراث البدوي الذي تتوارثه الأجيال المختلفة.
وأوضح أنه جرى إنشاء مضمار هجن نويبع بمنطقة وادي المجرح، بطول 4 كيلومترات، وعرض 30 مترًا، بتكلفة تتخطى الـ4 ملايين جنيه، وهو مخصص لتدريب الجمال التي تشارك في السباقات المحلية والدولية التي تقام بمضمار شرم الشيخ الدولي، ويتسع لتدريب نحو 150 جملا، ويتضمن منصة لكبار الزوار، وأماكن انتظار السيارات، وحمامات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك