العربية للتصنيع: قدمنا منظومات مختلفة بمعرض إيديكس 2023 لمجابهة الطائرات بدون طيار - بوابة الشروق
الجمعة 23 فبراير 2024 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العربية للتصنيع: قدمنا منظومات مختلفة بمعرض إيديكس 2023 لمجابهة الطائرات بدون طيار

شيماء رزق
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 9:38 م | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 9:38 م

قال اللواء ضياء عبد الفتاح، رئيس قطاع التسويق بالهيئة العربية للتصنيع، تعمل في مجالات متعددة أهمها الطائرات والذخائرالجوية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الإثنين، أن الهيئة شاركت بمنتجات لأول مرة في النسخة الثالثة لمعرض «إيديكس 2024»، مؤكدا أن المنتجات التي شاركت بها الهيئة أبهرت جميع المشاركين بالمعرض.

وعن أهم المنتجات التي شاركت بها الهيئة في المعرض، أوضح أنها قدمت الذخائر الجوية بصناعة وتصميم مصري 100%، والتي يتراوح وزنها من 2000 إلى 5000 رطل، منوها بأن هذه الذخائر كانت تستورد من الخارج، هذا إلى جانب تقديم الهيئة تصميم وتصنيع مراكز القيادة والسيطرة الآلية، والتي تستخدم عسكريا ومدنيا، وتعد طفرة على أعلى مستوى، وتتيح اتخاذ القرارات اللازمة في الوقت المناسب.

ولفت إلى أن الهيئة العربية للتصنيع، قدمت خمس منظومات مختلفة تسمح بمجابهة الطائرات دون طيار، نتيجة التعاون مع الجهات البحثية مع القوات المسلحة والجهات المدنية، من الجامعات ومراكز الأبحاث المختلفة، منوها بأن الهيئة تمتلك أقدم المصانع في مجال تصنيع المدرعات.

وذكر أن الهيئة قدمت السيارة فهد، والتي اُستخدمت في عمليات مكافحة الإرهاب في سيناء، والتي أصبحت تنافس المدرعات على مستوى العالم، مشيرا إلى أنها قدمت أيضا سيارة مكافحة الشغب بمستوى عالٍ وبتصنيع مصري 100%.

وشهد الرئيس عبد الفتاح، افتتاح معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، وتفقد عددا من أجنحة المعرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك