وفاة مدرب التنس الأسترالي بوب بريت - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفاة مدرب التنس الأسترالي بوب بريت

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 5 يناير 2021 - 3:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يناير 2021 - 3:25 م

توفي اليوم الثلاثاء الأسترالي بوب بريت، مدرب التنس السابق والذي أشرف على تدريب نجوم التنس بوريس بيكر وجوران إيفانيسفيتش، عن عمر يناهز 67 عاما بعد صراع مع مرض السرطان، وذلك حسبما أكد المسؤول الألماني ديرك هودورف نقلا عن بنات بريت.

وحقق بريت، الذي قامت رابطة لاعبي التنس المحترفين بنعيه أيضا، أفضل نجاحاته مع نجم التنس الألماني بوريس بيكر بين عامي 1987 و1991، حيث ساعده على التتويج ب18 لقبا بما فيها بطولة ويمبلدون وبطولة أمريكا المفتوحة للتنس عام 1989، وكذلك نسخة عام 1991 من بطولة أستراليا، ليصل بيكر إلى قمة التصنيف العالمي للتنس.

وسبق لبريت أن ساعد لاعب التنس الجنوب أفريقي يوهان كريك في الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة عام 1981، كما قاد إيفانيسيفيتش للوصول إلى المباراة النهائية ببطولة ويمبلدون ثلاث مرات، كما تولي تدريب الثنائي الكرواتي مارين سيليتش وماريو أنسيتش خلال بدايتهما، كما عمل مع عدد من اللاعبين مثل الياباني كي نيشكوري.

وقال باتريك موراتوجلو مدرب لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أشعر بالأسى الشديد لوفاة بوب بريت، انه واحد من أفضل المدربين اللذين قابلتهم.. ارقد بسلام".

وذكر هوردوف عبر "تويتر": "واحد من أعظم المدربين رحل عن عالمنا سريعا، ارقد بسلام بوب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك