محمد سعد عبد الحفيظ: حرية الصحافة ضمانة لحقوق الصحفيين - بوابة الشروق
الإثنين 12 أبريل 2021 12:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

محمد سعد عبد الحفيظ: حرية الصحافة ضمانة لحقوق الصحفيين

أحمد بدراوى ومحمد فتحي:
نشر في: الجمعة 5 مارس 2021 - 1:40 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مارس 2021 - 2:01 م
قال عضو مجلس نقابة الصحفيين الحالي والمرشح على نفس المقعد لدورة جديدة محمد سعد عبدالحفيظ، إن هذا العدد الذي سجل اليوم في عمومية الصحفيين، يشير إلى تخوف الصحفيين من الحضور فى ظل كورونا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أتمني أن يكون هناك إقبال أكبر فى موعد الإنعقاد الثاني المقرر له 19 مارس الجاري، وتحقيق النصاب القانوني بحضور 25%+1، مشيرا إلى أن هناك خطاب سيوجه إلى وزارة الداخلية ومجلس الوزراء لغلق شارع عبد الخالق ثروت واستخدامها فى إجراء الانتخابات.

وأكد مدير تحرير الشروق محمد سعد عبد الحفيظ، أن "حينما تصل تلك الرسالة إلى الصحفيين سيطمئنوا، وسترفع أعداد المشاركين:، مشددا على أن التعقيم سيتم بشكل مستمر على مدار اليوم الانتخابي وحتى الفرز وإعلان والنتائج، ولن يدخل أحد بدون كمامات.

وطالب أعضاء الجمعية العمومية أثناء اختيارهم، أن تكون أعينهم على الأزمة التي تعاني منها الصحافة والإعلام بشكل عام على مدار سنوات، لافتا إلى أنه على المرشحين أن يقدموا نفسهم كيف يمكنهم فك الحصار المفروض على الصحافة والمهنة، لأن حرية الصحافة هي ضمانة لحقوق الصحفيين.

وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للنقابة لإجراء انتخابات التجديد النصفي علي مقعد النقيب و6 من اعضاء المجلس لعدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية والمقدر بنسبة (50٪+1)، وذلك لمدة أسبوعين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك