وزير الأوقاف: الدولة تهتم بالنهوض بمستوى معيشة المواطنين - بوابة الشروق
الخميس 15 أبريل 2021 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

وزير الأوقاف: الدولة تهتم بالنهوض بمستوى معيشة المواطنين

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف - ارشيفية
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف - ارشيفية
أ ش أ
نشر في: الجمعة 5 مارس 2021 - 5:37 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مارس 2021 - 5:37 م
أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الدولة تولي أهمية كبيرة لبناء الإنسان وخاصة في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي أطلقه رئيس الجمهورية للنهوض بمستوي معيشة المواطنين وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، اليوم الجمعة، مع قيادات الدعوة والأئمة في مديرية أوقاف قنا وبحضور الشيخ جابر طايع وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الديني والشيخ محمد الطراوي وكيل الوزارة؛ لمناقشة دور الوزارة في المشروع القومي لتطوير الريف في المحافظة والتزام المساجد بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وأوضح أن الوزارة في إطار هذا المشروع القومي ستقوم بتطوير ورفع كفاءة المساجد في جميع قرى المحافظة التي يشملها المشروع إحلالا أو تجديدًا أو صيانة أو فرشًا أو رفع كفاءة، وأن الوزارة ستعمل بكل طاقتها وإمكاناتها على ألا تكون هناك أى قوائم انتظار فى إحلال أو تجديد أو فرش المساجد فى أى من هذه القرى وتوابعها.

وأكد افتتاح ما يزيد عن ٩٥٠ مسجدا على مستوى الجمهورية منها ٩٠٠ مسجد إحلال وتجديد منها ٢١٠ مساجد نفذت الوزارة أعمال الإحلال والتجديد والفرش بها فى ضوء الأهتمام بالمساجد مبنى ومعنى، وفى إطار خطة إحلال وتجديد وصيانة وترميم المساجد على مستوى الجمهورية.

وشدد على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية وارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي ومراعاة التباعد الاجتماعي ونظافة المساجد، مؤكدا أن القضية قضية إيمانية وهي الحفاظ على صحة وحياة المسلمين وهو ما حث عليه ديننا الحنيف.

وكان الوزير قد شهد صلاة الجمعة في مسجد العارف بالله سيدي عبد الرحيم القنائي، وسط التزام جميع المصلين بالإجراءات الوقائية والاحترازية من الفيروس وارتداء الكمامات وإحضار المصليات الخاصة بهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك