جامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان القيادات الشبابية مستقبل مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان القيادات الشبابية مستقبل مصر

مصطفى فرغلي
نشر في: الأحد 5 مارس 2023 - 5:47 م | آخر تحديث: الأحد 5 مارس 2023 - 5:47 م

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، اليوم الأحد، بقاعة الاحتفالات الكبرى، ندوة تحت عنوان: «القيادات الشبابية مستقبل مصر»، والتي نظمتها أسرة "طلاب من أجل مصر"، بالتعاون مع اتحاد الطلاب والإدارة العامة لرعاية الشباب، وبحضور الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من العمداء ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وحاضر خلالها الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم.

وأكد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، أنه انطلاقا من حرص القيادة السياسية على تمكين الشبابن وفي إطار التواصل الفعال مع محافظة الفيوم وحرص جامعة الفيوم على الارتقاء بالقدرات التأهيلية والمقومات الشخصية وبث روح الانتماء لدى الأبناء من الطلاب، نظمت ندوة: (القيادات الشبابية مستقبل مصر)، ضمن البرنامج التدريبي الذي تنظمه الجامعة خلال هذه الفترة.

وأوضح أن اللقاء يهدف إلى إحداث تواصل فعال بين القيادات الشبابية ممثلة في الدكتور محمد عماد، وطلاب جامعة الفيوم باعتبارهم الأجيال الواعدة والذين سيحملون على عاتقهم مسؤولية التطوير والتنمية والحفاظ على مقدرات الوطن، الأمر الذي سيتحقق بزيادة مهاراتهم المهنية والأكاديمية، وتبادل الخبرات اللازمة مع الشخصيات المعنية.

وبدوره، قال الدكتور محمد فاروق الخبيري، إن جامعة الفيوم حريصة على تبني الأفكار البناءة، وتعزيز التواصل الدائم مع الطلاب؛ بهدف تسليط الضوء على ما يشهد الوقت الراهن من متغيرات متلاحقة وتحديات متعددة، وما يصاحب ذلك من تعرض الأفراد للعديد من الشائعات والصعوبات.

وأكد أن هذه الأمور تفرض أهمية التواصل مع الشخصيات ذوي الخبرة والكفاءة؛ لتقديم المساندة والدعم المطلوب للشباب لمساعدتهم في مواجهة القضايا المتنوعة، ووضع الأهداف وتحقيق النجاح المنشود، موجها الشباب بضرورة إعمال العقل ومواصلة العلم والإرادة والعمل.

وخلال الندوة، أوضح الدكتور محمد عماد، أن القيادة السياسية لا تتوانى في توفير سبل تمكين الشباب، الهدف الذي أصبح متحققا بالفعل بتولي العديد منهم الكثير من الوظائف القيادية والمراكز التنفيذية في الدولة، موجها الطلاب بضرورة البحث عن الفرص واستغلالها بالشكل الأمثل، والحرص على التأهل الدائم لهذه الفرص من خلال الدراسة الأكاديمية، والتدريب والحصول على الدورات والمنح واللغات المطلوبة.

وأشاد بدور جامعة الفيوم، فيما يتعلق بموضوع محو الأمية، وما تقوم به من أنشطة لتشجيع الطلاب؛ للمشاركة الفعالة في هذه القضية القومية باعتبارها من أهم التحديات التي تواجه الوطن، وتناول المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية والقضايا المجتمعية وأهم التحديات، وجهود محافظة الفيوم لتوفير الخدمات ومتطلبات المواطنين.

وخلال الندوة، جرى تناول مشروع تطوير الريف المصري، وبرنامج الأسرة المصرية، وقضية الهجرة غير الشرعية، ومجهودات إقامة المشروعات الاستثمارية لاستيعاب أكبر عدد من العمالة، ومبادرة "مراكب النجاة"؛ لحث الشباب على عدم الانقياد نحو الهجرة غير الشرعية.

واستعرضت مجهودات توفير السلع الغذائية من خلال منافذ متعددة بالمواصفات الصحية المطلوبة، وإجراءات المتابعة المعمول بها، ومناقشة مؤشرات الزيادة السكانية بالمحافظة، وتأثير ذلك على مشروعات التنمية وجهود الدولة لتوعية الشباب بخطر هذه الزيادة، وضرورة العمل على تنظيم الأسرة، وثقافة ترشيد الاستهلاك على المستويات ومختلف المجالات.

وسلط الضوء على سبل مواجهة الشائعات التي تنال من المجتمع، ومجهودات الدولة في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمناطق الصناعية بالمحافظة.

وفي ختام الندوة، أهدى درع جامعة الفيوم للدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم تكريما له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك