محافظ أسوان: رفع ميزانية الصحة بالمحافظة إلى 240 مليون جنيه - بوابة الشروق
الإثنين 20 سبتمبر 2021 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

محافظ أسوان: رفع ميزانية الصحة بالمحافظة إلى 240 مليون جنيه

مصطفى يسري، محافظ أسوان
مصطفى يسري، محافظ أسوان
أسوان - أ ش أ
نشر في: الإثنين 5 مايو 2014 - 3:47 م | آخر تحديث: الإثنين 5 مايو 2014 - 3:47 م

قال محافظ أسوان، مصطفى يسرى، إن إجمالى الاعتمادات الموجهة لتطوير المنظومة الصحية ورفع مستوى جودتها بالمحافظة يبلغ حاليا حوالى 240 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ أن وزارة الصحة، قامت مؤخراً بتكليف 190 طبيبا جديدا لسد العجز من الكوادر الطبية البشرية في عدد 219 وحدة صحية بدائرة المحافظة.. مؤكداً أنه سيتبقى 20 وحدة صحية فقط سيتم دعمها بالأطباء خلال الأسبوع القادم، مما يساهم في القضاء على أهم أسباب القصور في أداء الخدمة الصحية بشكل يرضى المواطنين.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية المفاجئة التي قام بها المحافظ لعدد من المستشفيات بدائرة المحافظة والتى شملت تفقد مشروع إنشاء مستشفى أسوان العام وأعمال التطوير في مستشفيات الصدر، ودراو المركزى، وكوم أمبو المركزي وغرب أسوان، رافقه خلالها الدكتور محمد عزمي وكيل وزارة الصحة.

وأكد المحافظ الحرص على سرعة إنهاء أعمال الإنشاءات بالمستشفى العام الجديد بمنطقة الصداقة الجديدة جنوب مدينة أسوان لتوفير الخدمة الصحية المجانية للمواطن البسيط بجودة عالية حيث يقع هذا الصرح الطبى الكبير على مساحة 14.5 ألف متر مربع ويضم 8 أدوار بسعة 163 سريرا، و4 غرف عمليات كبرى وتصل تكلفة الإنشاءات فيها إلى 140 مليون جنيه بخلاف تكلفة التجهيزات الطبية، حيث سيتم الانتهاء من المستشفى في غضون عام.

وقرر المحافظ صرف مكافأة نصف شهر من المرتب للعاملين بمستشفي غرب أسوان المركزى، والذى بدأ تشغيله منذ فبراير الماضى، وتصل مساحة المستشفى إلى 2400 متر مربع وبتكلفة إنشائية بلغت 1.3 مليون جنيه حيث تضم المستشفى 34 سريرا ومعامل و8 حضانات، و8 أجهزة تنفس صناعي للأطفال المبسترين، بالإضافة إلى دعمها بأكثر من 40 طبيباً وأطقم تمريض وإداريين وعمال مما ساهم في زيادة عدد المترددين من 15 إلى 200 حالة يومياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك