مصطفى الفقي: اعتذار «السيسي» للصحفيين يؤثر على هيبة الدولة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى الفقي: اعتذار «السيسي» للصحفيين يؤثر على هيبة الدولة

مصطفى الفقي
مصطفى الفقي
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 5:29 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 5:29 ص

وجه الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي وعضو مجلس الشعب الأسبق، اللوم ليحيى قلاش، نقيب الصحفيين؛ نظرًا لسماحه باعتصام اثنين من الصحفيين المطلوبين للعدالة، داخل مقر النقابة.

وقال «الفقي» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، الأربعاء، إنه كان يجب على وزير الداخلية التواصل مع نقيب الصحفيين لتسليم الصحفيين المطلوبين للعدالة، موضحًا أن هناك ما أسماه «سوء إدارة» لأزمة نقابة الصحفيين من جميع الأطراف.

وطالب «الفقي» التفرقة بين شخصية واستراتيجية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق، قائلاً: «لو كان محلب رئيسا للوزراء لتوجه إلى نقابة الصحفيين لاحتواء الأزمة»، معتبرا بيان النائب العام الخاص بحظر النشر في قضية اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين، بمثابة «سكب الزيت على النار»، حسب تعبيره.

وأكد عضو مجلس الشعب الأسبق، أن اعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسي للصحفيين ستكون سابقة تؤثر على هيبة الدولة، متوقعا أن تنحسر الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت قد بدأ ظهر الأربعاء، اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بحضور رؤساء تحرير الصحف، وعدد من الكتاب وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة؛ للرد على اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين، والقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا.

وتمثلت قرارات الجمعية العمومية في التمسك بطلب إقالة وزير الداخلية، وتقديم اعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء عن الواقعة، وعدم كتابة اسم وزير الداخلية ونشر صورته «نيجاتف» إلى أن تتم إقالته، مع وجود توصيات أخرى بتسويد الصفحة الأولى من أعداد الصحف يوم الأحد المقبل ووضع شارات سوداء على الصحف والمواقع الإلكترونية، وكسر حظر النشر وسرعة إصدار قانون الإعلام الموحد ووضع ضوابط لقرارات حظر النشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك