عبير لهيطة: مجموعة إيجيترانس تفوز بمناقصة نقل محطتى كهرباء بنى سويف والعاصمة الجديدة بـ90 مليون جنيه - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 7:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

عبير لهيطة: مجموعة إيجيترانس تفوز بمناقصة نقل محطتى كهرباء بنى سويف والعاصمة الجديدة بـ90 مليون جنيه

عبير لهيطة، رئيسة مجلس إدارة المجموعة المصرية لخدمات النقل «إيجيترانس»
عبير لهيطة، رئيسة مجلس إدارة المجموعة المصرية لخدمات النقل «إيجيترانس»
يوسف مجدى
نشر في: الأحد 5 يونيو 2016 - 12:21 م | آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2016 - 12:21 م

- ندرس التوسع بنشاط غسيل حاويات الأيزو تانك وجمدنا نشاط شركتين للنقل النهرى


قالت عبير لهيطة، رئيسة مجلس إدارة المجموعة المصرية لخدمات النقل «إيجيترانس»: إن الشركة فازت أخيرا بمناقصة نقل محطتى كهرباء بنى سويف والقاهرة الجديدة بقيمة بلغت 90 مليون جنيه.


وأضافت لهيطة فى حوار مع «مال وأعمال»: إن شركتها تمكنت من نقل عدد من توربينات ومولدات ومحولات محطتى بنى سويف والعاصمة الجديدة، ويجرى الإشراف على تركيب المحولات فى موقع إنشاء المحطتين.
وأشارت إلى أنه تم تخزين عدد آخر من توربينات ومولدات محطتى بنى سويف والقاهرة الجديدة بمخازن فى ميناء الأدبية تابعه لشركه إيجيترانس على مساحة 10 آلاف متر، لحين طلبهم من شركه سيمنز الألمانية التى تقوم بتشييد المحطتين. 
وأكدت لهيطه أن شركه إيجيترانس فازت بمناقصات أخرى تتضمن نقل محطات كهرباء، أبرزها نقل محطة كهرباء جبل الزيت الثانية، وتعكف الشركة على نقل مكونات المحطة منذ شهر يناير الماضى.
وذكرت لهيطة أن شركتها نقلت محطة كهرباء جبل الزيت الأولى منذ 3 سنوات، ضمن مشروعات الحكومة لزيادة محطات إنتاج الكهرباء من خلال الطاقة المتجددة. وفازت شركة إيجترانس أيضا بنقل محطة كهرباء جنوب حلوان خلال الفترة الماضية ضمن مشروعات أخرى.
وذكرت أن «إيجيترانس» تمتلك شركة ايتال المتخصصة فى نقل الطرود الشاذة لتنفيذ المشروعات الكبرى بحمولات تصل لـ750 طنا. ولفتت إلى أن الشركة ضخت استثمارات بـ36 مليون جنيه بشركه ايتال لتعزيز قدرتها على الفوز بمشروعات جديدة.
وعلى صعيد متصل، أكدت أن مجموعة إيجيترانس يتبعها شركة ايجيترانس لحلول المستودعات، التى تدير محطة لغسيل وإصلاح حاويات الأيزو تانك بالقرب من ميناء الإسكندرية باستثمارات تبلغ مليونى دولار.
وأكدت أن شركتها تنفرد بوجود مثل هذه المحطة المتخصصة فى غسيل حاويات الأيزو تانك على مستوى السوق المحلى والأفريقى، وجارٍ دراسة التوسع بمحطة غسيل الحاويات الحالية بالقرب من ميناء الإسكندرية.
وذكرت أنه جار دراسة إمكانية إنشاء محطات أخرى لخدمة نشاط غسيل الحاويات بالقرب من الموانئ البحرية.
وتمتلك إيجيترانس 30% من رأسمال شركتين تعملان فى نشاط التوكيلات الملاحية متعاقدة مع أحد الخطوط الملاحية فى كوريا الجنوبية، وفقا للهيطة.
وذكرت أن شركتها تمتلك فروعا بمدن الإسكندرية والقاهرة والسويس وبورسعيد ودمياط، مما يجعل الشركة قادرة على تقديم جميع خدمات النقل واللوجستيات بداخل جميع المحافظات.
وقررت ايجيترانس تجميد شركتين تابعين للمجموعة يعملان فى نشاط النقل النهرى، لعدم طرح مشروعات جديدة تتناسب مع الخطة الاستثمارية للشركة بمجال النقل النهرى خلال الفترة الماضية.
وأكدت أن مجال الاستثمار بالنقل النهرى واعد إلا أنه به الكثير من التحديات للمستثمرين، أبرزها تعدد الجهات التى تشرف على منح التراخيص بمجال النقل النهرى. وطالبت بضرورة تطبيق نظام الشباك الواحد لتسهيل إجراءات منح التراخيص.
وذكرت أن شركتها واجهت صعوبات بتنفيذ مشروع إنشاء ميناء نهرى جديد بالقاهرة بسبب كثرة الإجراءات المطلوبة، ما أدى إلى عزوف الشركة عن تنفيذ المشروع.
على جانب آخر، أكدت الشركة أن أرباحها تأثرت خلال العام الماضى 2015، بسبب ترحيل تنفيذ المشروعات، التى فازت بها شركه إيجيترانس من العام الماضى إلى الحالى.
وأكدت أن شركتها تستهدف أرباحا بـ14.2 مليون جنيه خلال 2016 الحالى، بعد أن تمكنت من تحقيق 6.1 مليون جنيه أرباح خلال الربع الأول من العام الحالى بزيادة قدرها بـ126 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك