زياد بهاء الدين: المواطن عليه دفع ضرائبه كاملة ثم يطالب بحقه زي ما هو عاوز - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زياد بهاء الدين: المواطن عليه دفع ضرائبه كاملة ثم يطالب بحقه زي ما هو عاوز

هديل هلال
نشر في: الإثنين 5 يونيو 2023 - 9:47 م | آخر تحديث: الإثنين 5 يونيو 2023 - 9:47 م
قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء الأسبق، إن طرح بعض شركات القوات المسلحة ضمن برنامج الأطروحات مطمئن للمستثمرين، مؤكدًا أنه يصبح مطمئنًا بشكل أكبر عند تنفيذه.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين أن المعيار ببرنامج الطروحات غير مرتبط بالبيع فقط، قائلًا إنه ليس سعيدًا كمواطن مصري بشأن التقارير الدولية التي تتناول البرنامج.

وشدد على أهمية إصلاح المناخ التنافسي والشفافية، معقبًا: «البيع من عدمه مسألة رمزية، والقضية الأهم مرتبطة بخلق مناخ تنافسي، يُمكن القطاع الخاص من وضع أمواله وهو مطمئن».

وأعرب عن رفضه لفكرة رفض دفع المواطنين للضرائب؛ لأنهم لا يتعلمون في المدارس الحكومية، ولا يحصلون على خدمات علاجية من الدولة.

وأكمل: «مخليش دفع الضرائب متوقف على إن ولادي لا يتعلمون بالشكل المنضبط، لو كل واحد قرر مش هيدفع ضرائب عشان أولاده بيتعلموا في مدارس خاصة، مش عارف البلد هتمشي إزاي».

وأكد أن المواطن عليه واجب متمثل في دفع الضرائب ثم يطالب بحقه في تلقي خدمات تعليم وصحة جيدة، مستطردًا: «أدفع الأول كاملًا ثم أطالب بحقي زي ما أنا عاوز».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك