فان دايك: الأسلوب الألماني وراء تتويجنا بالدوري الإنجليزي - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 6:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فان دايك: الأسلوب الألماني وراء تتويجنا بالدوري الإنجليزي

محمد ثابت
نشر في: الأحد 5 يوليه 2020 - 10:58 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2020 - 11:01 ص

تحدث فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، عن سر تتويج الريدز بلقب الدوري الإنجليزي مؤخرًا، ودور يورجن كلوب، المدير الفني للفريق في هذا الإنجاز.

ونقلت صحيفة «ميرور» البريطانية، تصريحات فان دايك عن التتويج بلقب البريميرليج، حيث أوضح:" لقد قلت دائمًا أن رفع كأس الدوري الإنجليزي سيكون حلمًا، وقد أصبح حقيقة الآن".

وأضاف:" من الصعب شرح ما يعنيه هذا بالنسبة للنادي، ولكن يجب عليك الشعور بالنادي وتخوض تجربته وإحساس التتويج باللقب، بالطبع كنت أعرف أشياء عن ليفربول قبل أن أذهب لأنفيلد، فمن لا يعرف ذلك في العالم؟".

وواصل:" عندما تلعب أمام ليفربول للمرة الأولى، مثلما فعلت عندما كنت في ساوثهامبتون، بدأنا نشعر بالغرق، فالملعب والجمهور وأغنية لن تمشي وحدك أبدًا، كل هذه الأجواء رائعة للغاية".

وتطرق فان دايك للحديث عن سر نجاح ليفربول في التتويج بالألقاب مؤخرًا، والذي يقف وراءه العمل الشاق من الألماني يورجن كلوب، حيث قال:" كل القصص حول جلسات كلوب التدريبية، والطريقة التي جعلنا بها أكثر لياقة، صحيحة جميعها، وأسميها الأسلوب الألماني، والتي تعتمد على الجري المتواصل، فعندما تعتقد أنك انتهيت، تقوم بالمزيد من الجري".

وأتم:" لم أكن أتدرب بشدة طوال حياتي، أتذكر الثلاث جلسات تدريبية في فرنسا، حيث لا وجود لوسائل الإعلام ولا الجمهور، فقط نحن وحدنا، وفوق كل هذا العمل الجاد، كنا نتحدث عن الجوانب التكتيكية في الاجتماعات، ولقد استمر الحال هذا طويلًا، ولكن يجب أن أعترف أنني رأيت فائدة كل هذا طوال الموسم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك