محافظ الإسكندرية: طرح 350 فدانا بمنطقة كارفور للاستثمار السياحي - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية: طرح 350 فدانا بمنطقة كارفور للاستثمار السياحي

المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية
المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية
محمد فؤاد
نشر في: الجمعة 5 أغسطس 2016 - 4:19 م | آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2016 - 4:19 م
أعلن المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية، عن طرح 350 فدان بمنطقة كارفور للإستثمار السياحى بمنطقة كارفور، وأرض كوتة بالشاطبي، وكازينو السرايا والأرض الملحقة بها.

جاء ذلك على هامش إفتتاحه المؤتمر الاورومتوسطى الثالث للسياحة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بالتعاون بين وزارة التعاون الدولي، والاتحاد الأوروبي.

وأوضح المحافظ، لـ«الشروق»، أنه في إطار برنامج حوض البحر المتوسط سيتم تنفيذ مشروعين إقليميين لدعم قطاع السياحة غير الشاطئية، والحفاظ على الآثار الإسلامية، والخدمات الداعمة لهم، مشيرًا إلى أن المؤتمر الأورومتوسطى الثالث للسياحة يهدف لوضع خطة عمل سيشارك فيها الاتحادات، والهيئات المتخصصة من إسبانيا، وإيطاليا، والبرتغال، واليونان، وتونس، ولبنان، والأردن، واتحاد الغرف السياحية المصرية، واتحاد منظمات الأعمال المصرية الأوروبية، والغرفة العربية الألمانية.

وأضاف «عبد الظاهر»، أن الهدف من هذين المشروعين هو جذب الاستثمارات، ونقل التكنولوجيا، وأساليب الإدارة الحديثة، وتنمية الموارد البشرية إلى جانب الترويج لبرامج سياحية غير شاطئية مستحدثة مع التركيز على الآثار الإسلامية، وزيادة المشاركة المجتمعية في الأنشطة الداعمة للسياحة، خاصة طلبة المدارس والجامعات.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تتم بالتعاون مع اتحاد غرف البحر الأبيض ببرشلونة والمركز المتوسطى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بميلانو، وبدعم من أكثر من 2000 اتحاد وغرفة أورومتوسطية الأعضاء بالتحالف الأورومتوسطي، والذي ينفذ برنامج تنمية الاستثمار التابع للاتحاد الأوروبى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك