السادات يدعو لتكثيف الحملات الإعلامية لمواجهة النصب العقاري - بوابة الشروق
الإثنين 18 أكتوبر 2021 6:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

السادات يدعو لتكثيف الحملات الإعلامية لمواجهة النصب العقاري

محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

نشر في: الخميس 5 أغسطس 2021 - 11:16 ص | آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 11:16 ص

دعا محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لحماية المواطنين من الوقوع في فخ النصب العقاري وجرائم الاحتيال والاستيلاء على أموال البعض من خلال "التايم شير" وبعض شركات الاستثمار العقاري الوهمية، مستغلين أحلام الكثيرين في الحصول على شقة سكنية أو وحدة مصيفية بأسعار مناسبة.

وأكد السادات، في بيان صحفي اليوم، أن النصب عن طريق "التايم شير" أصبح ظاهرة تحتاج إلى سبل لمواجهتها إلى جانب وعي المواطن، وسبق أن صدر القرار الوزاري رقم ‏6‏ لسنة ‏1996‏من قبل وزير السياحة الأسبق ممدوح البلتاجي بأن تدخل وزارة السياحة طرفا في العقد بين البائع والمشترى ولكن هذا القرار لم يوفر حماية وضمانات كافية وتعرض كثيرين للنصب والاحتيال رغم صدوره.

وتابع: "لذا أدعو البرلمان كذلك إلى سرعة إصدار قانون المطورين العقاريين الاتحاد المصري للمطورين العقاريين خلال دور الانعقاد القادم لما له من أهمية كبيرة في مواجهة هذه الظاهرة".

أوضح السادات، أن هناك العديد من الظواهر الاجتماعية السيئة التي طرأت على مجتمعنا وأصبحت آفة اجتماعية خطيرة تستوجب بحثها ودراستها حتى تعود الشخصية المصرية مرة أخرى إلى سابق عهدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك