الدوري على مرمى البصر.. الزمالك يكتسح الجونة برباعية ويقترب خطوة أخرى - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الدوري على مرمى البصر.. الزمالك يكتسح الجونة برباعية ويقترب خطوة أخرى

أمير نبيل
نشر في: الجمعة 5 أغسطس 2022 - 11:02 م | آخر تحديث: الجمعة 5 أغسطس 2022 - 11:02 م

حقق فريق الزمالك انتصارا عريضا برباعية مقابل هدف على مضيفه الجونة ضمن منافسات الجولة الـ 29 من الدوري الممتاز على ملعب خالد بشارة.

اقترب الأبيض خطوة أخرى من تحقيق لقب البطولة والحفاظ عليه، بعدما سجل الانتصار الكبير الذي جاء وسط تألق لأحمد سيد زيزو الذي سجل هدفين، وإمام عاشور وسيف الدين الجزيري بواقع هدف لكل منهما، بينما تكفل إسلام عبدالنعيم بتسجيل هدف الجونة الوحيد.

على طريقة مباراته أمام بيراميدز جاء التقدم الزملكاوي مبكراً وبهدف من ركلة جزاء أيضا لكن في الدقيقة الخامسة، عندما سقط التونسي سيف الدين الجزيري داخل منطقة جزاء الجونة إثر كرة مشتركة مع خالد قمر مهاجم الأخير، ليعود الحكم أمين عمر إلى تقنية الفيديو ويشير بركلة جزاء.

في الدقيقة السادسة ومن ركلة الجزاء سجل أحمد سيد زيزو، هداف الدوري، الهدف الأول بتسديدة قوية على يمين عماد السيد الذي توقعها بشكل جيد لكنها كانت قوية وسكنت الشباك.

هدأ إيقاع الزمالك بعد الهدف، ما سمح للجونة بأن يتوغل في وسط ملعب الأبيض، لكنها كانت سيطرة دون خطورة حقيقية، رغم تكرار انطلاقات إسلام عبدالنعيم أخطر لاعبي فريقه من الجبهة اليمنى للزمالك التي كانت مُعطلة بسبب عدم تقديم سيد عبدالله "نيمار" أفضل مستوياته.

عاد الزمالك للخطورة ولكن من المرتدات ومن إحداهما استطاع سيف الدين الجزيري أن يستغل خطأ من محمد نجيب وينفرد ويسدد كرة ساقطة منخفة المستوى ابعدها المدفع محمد عبدالجواد أمام خط المرمى ليتابعها زيزو في الدقيقة 38 إلى داخل الشباك معلنا عن الهدف الثاني.

سجل الجزيري هدفا ثالثا في الدقيقة 41 من صناعة زيزو، لكن راية التسلل كانت حاضرة بعد العودة للفار لتظل النتيجة على حالها تقدم الزمالك بثنائية دون رد.

في الشوط الثاني ظل الزمالك صاحب الأفضلية مع هدوء نسبي في إيقاع اللعب.

ومع الدقيقة 57 نجح التونسي سيف الدين الجزيري في تعويض هدفه الملغي بآخر صحيح بعدما تابع عرضية سيد نيمار بتسديدة مباشرة في الشباك، معلنا عن الثالث للزمالك.

دفع فيريرا بكل من شيكابالا ومحمد أشرف روقا بدلا من يوسف أوباما ومحمد عبدالغني، في الدقيقة 66، وبمرور الوقت ظهرت علامات الرضا والارتياح للنتيجة في أداء لاعبي الأزرق "الزمالك".

ثم شارك يوسف أسامة نبيه في الدقيقة 70 بديلا لسيف الجزيري.

ونجح إمام عاشور في متابعة تمريرة شيكابالا بالدقيقة 81 ليمر ويتوغل وينفرد ويسدد مسجلا الهدف الرابع.

بعد الهدف مباشرة نال إمام عاشور البطاقة الحمراء، بسبب احتفاله مع الجماهير حيث حصل على الإنذار الثاني ليغادر ملعب المباراة.

تأهب الجونة لاستغلال النقص العددي ونجح في تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 83، عن طريق أفضل لاعبيه إسلام عبدالنعيم بتسديدة قوية.

ضغط أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة لكن مرمى عواد ظل بعيدا عن الخطورة الحقيقية ليحصد الزمالك 3 نقاط أخرى تقربه  من لقب البطولة.

الزمالك رفع رصيده إلى 69 نقطة ويعزز الصدارة مقابل 27 نقطة للجونة في المركز الـ16.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك