صحة القاهرة: ضبط 6 آلاف كبسولة مخدرة.. و60 ألف قرص مخزن بدون ترخيص - بوابة الشروق
الأربعاء 20 أكتوبر 2021 8:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

صحة القاهرة: ضبط 6 آلاف كبسولة مخدرة.. و60 ألف قرص مخزن بدون ترخيص

ضبط ادوية
ضبط ادوية
منى زيدان
نشر في: الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 - 11:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 - 11:22 م
شكلت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، التابعة لوزارة الصحة، أمس الإثنين، لجنة من مفتشي الصيدلة بمنطقة السلام أول الطبية تكونت من الدكتورة نيفين المتولي، الدكتورة سيلفيا جوزيف الدكتورة فاطمة عبده بالتنسيق مع مباحث تموين القاهرة، لضبط مخزن أدوية غير مرخص يحتوى على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية، وأدوية مجهولة المصدر.

جاء ذلك بمتابعة الدكتورة سلمى الأنور نائب مدير التفتيش، والدكتورة إيمان عبده مدير التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، وبالتنسيق مع اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، والعقيد طاهر خليل وكيل مباحث تموين القاهرة، وتم عمل المحاضر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وقالت الدكتورة علا خطاب، مدير الادارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إن الحملة وجدت كميات كبيرة من الأدوية المخدرة حوالي ٦٠٠٠٠ كبسولة مجهولة المصدر بدون فواتير.

وأضافت أن الحملة وجدت كميات من العينات المجانية بقيمة ٥٠٠ ألف جنيه، ومخدرات جدول ثالث ٦٠ ألف قرص مخزن غير مرخص، مشيرة إلى عادة تعبئة للادوية منتهية الصلاحية بالمخزن، وتتبع المخزن من قبل مفتشي الإدارة العامة للصيدلة بالقاهرة حتى تم تحديد موقع المخزن.

ومن جانبه، قال الدكتور كريم سلام، وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إن الإدارة العامة للصيدلة تعمل على ضبط سوق الدواء وعدم الإتجار بالإدوية المهربة داخل السوق المصري.

وأوضح الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، أن المديرية تسعي لمتابعة كافة الصيدليات حرصا منها على الالتزام بالتعليمات والحفاظ على الدواء بالسوق وعدم تلاعب أحد بالمواطنين.

وتابع أن ذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة ضبط سوق الدواء، ومنع المتاجرة بادوية كورونا بالسوق السوداء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك