التعليم: تدريس كتاب «كونكت بلس» وفقا لمستوى الطلاب في كل مديرية تعليمية - بوابة الشروق
الأحد 17 نوفمبر 2019 1:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

التعليم: تدريس كتاب «كونكت بلس» وفقا لمستوى الطلاب في كل مديرية تعليمية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر فى : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 12:23 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 12:23 م

توجيه اللغة الإنجليزية يقرر الوحدات المراد تدريسها ويخصص له حصتين أسبوعيا
أولياء الأمور: بعض المدارس رفضت تدريس الكتاب والبعض الآخر حددوا دروسا معينة

أصدر رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، منشورا لجميع المديريات التعليمية باعتبار كتاب كونكت المطبق على طلاب النظام الجديد في مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، هو المقرر الأساسي والذي يتم التقييم من خلاله لجميع الطلاب ويخصص له 4 حصص أسبوعيا.

وأضاف حجازي في الخطاب، الذي حصلت "الشروق" على نسخة منه، أنه نظرا طبيعة المدارس الرسمية للغات والخاصة لغات، يتم تدريس كتاب المستوي الرفيع "كونكت بلس" ويعتبر مادة نجاح ورسوب ولا يتم إضافته إلى التقييم الأساسي، ويتم تدريسه بما يحقق نواتج التعلم ويخصص له حصتين أسبوعيا.

وأشار حجازي إلى أنه يتم إقرار الوحدات المراد تدريسها بالتنسيق مع توجيه اللغة الإنجليزية بكل مديرية وفقا لمستوى الطلاب واحتياجاتهم ومدى استيعابهم للمادة المقدمة.

من جانب أخر، أصدر أولياء أمور اتحاد المدارس التجريبية بيانا اعترضوا فيه على ترك تدريس كتاب كونكت بلس للمديريات التعليمية كل على حدة، وقالوا: "فوجئنا جميعا بأن بعض الإدارات أقرت وحدتين فقط للفصل الدراسي من الكتاب الذي يشتمل على 4 وحدات، فما مصير باقي الوحدات ولماذا إذا تم طباعتهم طالما التوجيه وجد أنهم لا داعي لهم ولماذا لا يكون الكتاب للفصلين الدراسيين بدلا من تكلفه ولي الأمر مبلغ 300 جنيه في كتب نصفها ملغي".

وأضافوا: "بعض المدارس رفضت تدريس الكتاب بحجه أنه إضافي وليس أساسي واكتفوا بكونكت فقط والبعض الآخر حدد دروس معينه لأنهم وجدوا نسبه تشابه كبيرة بينه وبين كونكت وحددوا أجزاء صغيرة جدا للدراسة من وجهة نظرهم لا توجد في كونكت، وأكدوا أن الأغلبية لم تتسلم كتاب كونكت بلس حتى الآن".

وانتقد أولياء الأمور صدور مثل هذا القرار دون وجود رقابة عليه، حتى لا تقوم كل مدرسة بتدريس الكتاب كما تريد، وتابعوا: "نحن سعدنا بإقرار منهج كونكت بلس كبديل لمنهج المستوى الرفيع الذي تم إلغاؤه بعد أن طالبنا مرارا وتكرارا بعودة المستوى الرفيع، وسعدنا أكثر عندما سمعنا أنه أقوى من منهج المستوى الرفيع القديم، ولكن اعتقد بهذا الشكل لا جديد وكأننا لغينا المستوى الرفيع ولكن بصورة أكثر هدوء لا يلاحظها أحد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك