طلب إحاطة في البرلمان يتهم الأوقاف بإهدار المال العام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلب إحاطة في البرلمان يتهم الأوقاف بإهدار المال العام

صفاء عصام الدين
نشر في: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 4:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 4:09 م

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب سيد حماد، بشأن التعدي على أراضي الأوقاف بنطاق حي شرق شبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية.

وقال حماد إن التعديات تضمنت وقف السادة البكرية، و10 أفدنة بحوض النحاس، تابع لوقف السادة البكرية، وعدد من الأفدنة بوقف آمنة أم عيسى بنطاق حي شرق، ولم تتخذ الجهات المعنية أية إجراءات حتى الآن، ولم يتم إيقاف التعديات مما يعد إهدار للمال العام.

وشدد حماد على أن التعديات تعد جرائم إهدار للمال العام، من مافيا الاستيلاء على أراضي الدولة المصرية والوقف الذي خصصه الأهالي للأعمال الخيرية، وقال " الأوقاف تتساهل في إهدار المال العام من خلال فسدة".

من جهته قال النائب يسرى الأسيوطي، عضو مجلس النواب، إن ما يحدث من تعديات على أراضي الأوقاف دون تحرك من قبل الهيئة نفسها يعد "فساد غير مقبول".

وعقب رئيس هيئة الأوقاف المصرية، سيد محروس، قائلا إن الهيئة تعمل على مواجهة التعديات على أراضيها بشكل حاسم، مشيرا إلى عمل اللجنة على حصر التحديات، ورصد 26 ألف حالة تعدي على مستوى الجمهورية، وقال "مش ساكتين على تعديات أراضي الأوقاف، ومافيش حالة تعدي جديدة من 1 يناير 2018".

ودافع وكيل وزارة الأوقاف للشئون القانونية رافضا اتهامات النائب للوزارة بعدم التعامل مع ملف التعديات، مؤكدا اتباع جميع الإجراءات القانونية بشأنها سواء إزالات أو تقنين، وهو ما رفضه النائب حماد مقدم طلب الإحاطة.

من جهته قال النائب أحد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب "سندرس الأمر بشكل دقيق من قبل لجنة خاصة، ويجب تطبيق القانون".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك