فيديو.. وكيل إسكان النواب: زيادة سعر المتر بالوحدات بنسبة تتراوح بين 5% إلى 10% - بوابة الشروق
الجمعة 27 يناير 2023 4:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو السيناريو الأفضل لنادي الزمالك؟

فيديو.. وكيل إسكان النواب: زيادة سعر المتر بالوحدات بنسبة تتراوح بين 5% إلى 10%

هديل هلال
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 8:48 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 8:48 م
قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بالنواب، ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن «كل المطورين العقاريين لا يتمنون زيادة أسعار الوحدات السكنية؛ لأنها تؤثر على القدرة الشرائية وحجم البيع».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن «مدخلات الصناعة المحلية والعالمية تغيرت بشكل كبير جدًا»، منوهًا إلى عدم امتلاك الصناعة الكافية، التي تتيح للمطور المصري، أن يحصل على خاماتها كلها بصورة محلية.

وأوضح أن «الأسانسيرات كلها مستوردة»، قائلًا إن «فروق العملة التي وصلت للضعف، أدت إلى تأثير للمدخلات المستوردة، على زيادة سعر المتر المربع بالوحدة، بما يتراوح بين 5% إلى 10%».

وأشار وكيل إسكان النواب، إلى أن التغير السعري سيكون لفترة مؤقتة ثم يعود مرة أخرى، معقبًا: «الدولار لن يستمر في الارتفاع، الارتفاعات نتيجة الندرة والعرض القليل، لكن الدولار سيعود لقيمته الحقيقية، مع صندوق النقد، وبعض الحلول التي تسير فيها الدولة».

وذكر أن البيع والشراء في الوقت الحالي متوقف على حالة كل شخص، لافتًا إلى أن الشراء من شركات التطوير العقاري يتسم بميزة ليست في أنواع البيع الأخرى، وهي اطمئنان المواطن بأن سعر الجنيه الذي يدفعه مقابل الوحدة، لن يتغير على مدار سنوات التقسيط.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك