حازم عمر: نسبة الفقر في مصر تتخطى 60%.. ومستعد لتحمل للمسئولية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حازم عمر: نسبة الفقر في مصر تتخطى 60%.. ومستعد لتحمل للمسئولية

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 9:01 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 9:01 ص

قال المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن نسب الفقر في المجتمع المصري وفق المعايير العالمية؛ تتجاوز 60%، مشيرا إلى أن الرقم الرسمي للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يقارب أو يزيد 30 % وفق المعايير المحلية.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الإثنين، أن نسب الفقر المرتفعة لا تتواكب مع توجه السوق الحر الكامل، قائلا: «طالما إننا مجتمع فقير لا أستطيع أن أتحول إلى السوق الرأس مالي الذي لا يراعي البعد الاجتماعي».

وأوضح أن طبيعة المجتمع المصري تفرض تبني سياسات يسار الوسط، قائلا: «لا أستطيع أن أترك الخدمات الأساسية في يد القطاع الخاص، إذا توليت المسئولية؛ فالدولة سوف تمتلك الكهرباء والغاز واستخراج الوقود وشركات المياه، والصناعات العسكرية والاستراتيجية».

وتابع: «ساترك للقطاع الخاص فقط الشيء الذي يستغني عنه المواطن»، مضيفا أن برنامج الطروحات بالبورصة؛ ليس مؤثرا؛ لكنه يمكن البناء عليه حال توليه المسئولية تنفيذا لسياسة التخارج من الاقتصاد.

ورد على تساؤل الإعلامية الحديدي حول مدى ترشحه في الانتخابات الحالية كمرحلة تمهيدية استعدادا للانتخابات الرئاسية 2030، قائلا: «أنا مبلعبش قمار، لو لم أكن جاهزا لتول المسولية؛ لن أقدم على هذه الخطوة وأترشح».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك