وزير الزراعة يبحث مع مسئولة فرنسية التعاون في خدمة صغار المزارعين ومواجهة تغيرات المناخ - بوابة الشروق
الإثنين 26 فبراير 2024 2:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يبحث مع مسئولة فرنسية التعاون في خدمة صغار المزارعين ومواجهة تغيرات المناخ

السيد علاء
نشر في: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 12:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 12:08 م

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، مع كليمونس فيدال مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، آليات التعاون المشترك في مجال خدمة صغار المزارعين ومواجهة التغيرات المناخية.

وخلال اللقاء، أكد القصير، متانة وعمق العلاقات المصرية - الفرنسية، والتشاور المستمر بين قادة البلدين مع وجود رؤي مشتركة وتوافق فيما ينهما على القضايا الدولية والاقليمية.

وأشار القصير إلى المشروع دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي الـSASME والذي نفذته الوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع وزارة الزراعة والذي قام بتمويله كلا من الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 52 مليون يورو، وحقق نتائج جيدة لها أثر مستمر ومستدام حتي بعد انتهائه من خلال توفير حوالي 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما عزز عدد من القطاعات في مصر كقطاع الأسماك والألبان.

وشدد القصير، على وضع صغار المزارعين علي رأس أنشطة وزارة الزراعة في خلق الفرصة المختلفة لتحقيق التنمية الريفية المستدامة، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي لما لها من أهمية كبيرة والتي تعد ركيزة أساسية لتوفير فرص العمل في المناطق الريفية.

أكد القصير، أنه يجب أن يتم تصميم المشروعات التنموية المستقبلية طبقا لأولويات وزارة الزراعة والتي تأخذ بعين الاعتبار تكامل الجهود بين مختلف شركاء التنمية الدوليين مع التركيز على إقليم صعيد مصر في المشروعات التنموية المستقبلية.

ومن جانبها أكدت كليمونس، أن نتائج التقييم لهذا المشروع جاءت إيجابية جدا مع التوصية بتنفيذ مرحلة جديدة من المشروع، ويأتي هذا اللقاء تدعميا لآليات التنسيق المشترك في إعداد وتنفيذ مثل هذه المشروعات الهامة، وذلك في اطار استيراتيجية وزارة الزراعة والأولويات الموضوعة لتحقيق الأمن الغذائي مع مجابهة الأضرار الناتجة عن التغير المناخي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك