تحقيقات «مشاجرة قسم كرداسة» تكشف: استخدام المحتجزين «شفرات كتر» لـ«الفرض الزعامة» - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 12:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

تحقيقات «مشاجرة قسم كرداسة» تكشف: استخدام المحتجزين «شفرات كتر» لـ«الفرض الزعامة»

كتب ــ مصطفى أمير:
نشر في: السبت 6 يناير 2018 - 5:39 م | آخر تحديث: السبت 6 يناير 2018 - 5:39 م

مصدر أمنى: لم يسقط قتلى.. والمتهمون محبوسون على ذمة عدة قضايا جنائية
كشفت تحقيقات نيابة كرداسة بإشراف المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية فى الواقعة المعروفة إعلاميا بـ«مشاجرة المحتجزين داخل قسم شرطة كرداسة»، عن إصابة 4 من المساجين خلال الواقعة، لافتة إلى أنه تم إسعاف المصابين.

وأفادت التحقيقات الأولية التى تجرى تحت إشراف المستشار أحمد عادل رئيس نيابة كرداسة بأن مشاجرة نشبت داخل الحجز بين متهمين اثنين بسبب محاولة كل منهم تزعم الحجز وفرض السيطرة على المحتجزين ما أدى إلى تشابكهما بالأيدى حتى تطور الأمر بعد تدخل أنصار كل منهما إلى تعدى الطرفين على بعضهما البعض بأسلحة بيضاء «شفرات كتر».

وأضافت التحقيقات: «أن إصابات المتهمين تباينت بين جروح قطعية بمختلف الجسم، واشتباه بالكسر فى قدم أحد المتهمين».

وتبين من التحقيقات أيضا: أن المتهمين محبوسون على ذمة عدة قضايا منها اتهامات بـ«القتل والشروع فى القتل والسرقة بالإكراه وسرقة ومخدرات»، لافتة إلى أن جميعهم من العناصر الجنائية.

وكان فريق من النيابة انتقل إلى القسم وناقش عددا من المحتجزين لمناقشة شهود العيان على الواقعة، كما استمعت النيابة لأقوال نائب المأمور المقدم عاطف عامر وأفراد الأمن.

وطلبت النيابة التقرير الطبى للمصابين، والتحريات الأمنية عن أسباب وقوع المشاجرة وكيف حصل المتهمون على الأدوات المستخدمة فى المشاجرة.

من جانبه نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية ما تردد بشأن سقوط قتلى فى المشاجرة، مؤكدا أن ما تناقلته عدة قنوات ومواقع قريبة من تنظيم الإخوان الإرهابى بشأن سقوط قتلى إثر مشاجرة بين محتجزين جنائيين وسياسيين فى مركز شرطة كرداسة لا أساس له من الصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك