«النقل»: تأهيل 147 محطة سكة حديد لتيسير استخدامها على ذوي الاحتياجات الخاصة - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 7:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

«النقل»: تأهيل 147 محطة سكة حديد لتيسير استخدامها على ذوي الاحتياجات الخاصة

كتبت- ميساء فهمي
نشر في: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 1:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 1:16 م

قال المتحدث الإعلامي لوزارة النقل محمد عز، إن هيئة السكك الحديدية كلفت جميع الشركات العاملة في تحسين وتطوير المحطات بعمل رمبات «ميول» لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة؛ للتيسير عليهم في عملية الدخول والخروج من محطات السكك الحديدية، وذلك في المحطات التي لا يتوافر فيها هذا التأهيل.

وأضاف المتحدث الإعلامي للوزارة، في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أنه يجرى حاليًا تنفيذ هذا التأهيل في 147 محطة قطار، مثل السنطة وواقد و23 يوليو وسبك الضحاك وبشتيل البلد وغيرها من المحطات، بالإضافة إلى توفير كراسي متحركة في المحطات؛ تيسيرًا لحركة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن داخل المحطات.

وأوضح «عز»، أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يكون عام 2018 هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنفيذًا لتوجيهات وزير النقل باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ للتيسير على ذوي الاحتياجات الخاصة في وسائل النقل التابعة للوزارة.

وأشار المتحدث الإعلامي للوزارة، إلى مواصلة الهيئة تجديد استراحات الركاب بعدد من المحطات، حيث تم افتتاح وتشغيل وفرش الاستراحات بمحطات قنا وفرص وقفط، منوها إلى غلق هيئة السكك الحديدية الفتحات التي يُحدثها الأهالي في أسوار السكك الحديدة للعبور منها عبر شريط السكك الحديدية في أماكن غير معدة للعبور، مما يعرض حياتهم للخطر.

وناشدت هيئة السكك الحديدية المواطنين الالتزام بتعليمات وقواعد المرور عند عبور المزلقانات، حفاظًا على أرواحهم، وأن يكون العبور من الأماكن المخصصة، حفاظًا على سلامتهم وسلامة مسير القطارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك