شيخ الأزهر لوفد الإعلاميين الأفارقة: الإعلام قادر على تدعيم التواصل بين شعوب القارة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شيخ الأزهر لوفد الإعلاميين الأفارقة: الإعلام قادر على تدعيم التواصل بين شعوب القارة

مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 6 مارس 2017 - 5:50 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مارس 2017 - 5:50 م

استقبل فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، وفد الإعلاميين والصحفيين الأفارقة ضمن برنامج زيارتهم للقاهرة.

وقال «الطيب»، خلال كلمته للوفد والتي نشرتها الصفحة الرسمية لمؤسسة الأزهر على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الاثنين، إن الإعلام بقارة إفريقيا لديه القدرة على تدعيم التقارب والتواصل بين دول وشعوب القارة والعمل على وحدتها والدفاع عن مصالحها، مؤكدًا أن مصر تشهد حاليًا مرحلة جديدة من أجل تدعيم الدور الإفريقي في العالم.

وأوضح أن رابطة الأزهر الشريف بإفريقيا قوية، حيث يقدم العديد من المنح الدراسية للطلاب الأفارقة، سواء في الكليات النظرية أو العملية، ويدرب أئمة إفريقيا على مواجهة التحديات المعاصرة، ويرسل إليها العديد من البعثات لتدريس المنهج الوسطي للإسلام، كما يعمل على تحصين شبابها وتوعيتهم من خطورة الفكر الإرهابي من خلال القوافل الدعوية إلى هناك ،بالإضافة إلى القوافل الطبية والإغاثية.

وطالب خلال اللقاء، من يربطون الإسلام وغيره من الأديان بالإرهاب بالتوقف فورًا عن هذا الاتّهام، مشددًا أنّ محاكمة الإسلام بسبب التصرّفات الإجرامية لبعض المنتسبين إليه يفتح الباب على مصراعيه لوصف الأديان كلّها بصفة الإرهاب.

وأجاب فضيلته عن تساؤلات أعضاء وفد الإعلاميين والصحفيين الأفارقة، الذين أعربوا عن تقديرهم لدور الأزهر في نشر سماحة الإسلام وجهود فضيلة الإمام الأكبر في إرساء قيم السلام والتعايش المشترك بين مختلف الثقافات والحضارات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك