وزير المالية البريطاني يبدي تفاؤلا حيال المحادثات مع المعارضة بشأن «بريكست» - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية البريطاني يبدي تفاؤلا حيال المحادثات مع المعارضة بشأن «بريكست»

بوخارست - د ب أ
نشر في: السبت 6 أبريل 2019 - 1:24 م | آخر تحديث: السبت 6 أبريل 2019 - 1:24 م

أبدى وزير المالية البريطاني فيليب هاموند، تفاؤله إزاء المحادثات التي ستجريها الحكومة مع المعارضة بشأن ايجاد مخرج لأزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وفي لقاء غير رسمي مع النظراء في الاتحاد الأوروبي بالعاصمة الرومانية بوخارست اليوم السبت، قال هاموند إن النقاشات مع حزب العمال ستتواصل، مضيفا: " أنا متفائل بأننا سنتوصل إلى أي نوع من الاتفاق".

وتابع هاموند بالقول إن نهج الحكومة يتمثل في الذهاب إلى المحادثات بلا خطوط حمراء وبموقف غير متحيز.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عرضت على المعارضة التوصل إلى حلول توافقية بشأن اتفاق الخروج الذي رفضه البرلمان البريطاني ثلاث مرات. ويتألف الاتفاق من اتفاقية الخروج ووثيقة بشأن العلاقات المستقبلية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ويستبعد الاتحاد الأوروبي إجراء تعديلات على نص الاتفاقية فيما لا يسري هذا الموقف على الإعلان السياسي بشأن مستقبل العلاقات.

ويرهن زعماء دول الاتحاد الأوروبي موافقتهم على تمديد المهلة المتاحة لبريطانيا قبل الخروج، والتي تنتهي يوم الثاني عشر من الشهر الجاري، بتقديم لندن خطة واضحة حول الخطوات اللاحقة.

كانت ماي بعثت بخطاب إلى رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد توسك، ناشدته فيه تمديد موعد خروج بريطانيا إلى الثلاثين من يونيو المقبل.

في المقابل، دافع توسك عن التمديد المرن لموعد خروج بريطانيا من التكتل لمدة تصل إلى 12 شهرا، ومن المتوقع أن يصدر قرار بهذا الشأن خلال قمة أوروبية استثنائية بشأن خروج بريطانيا في بروكسل يوم الأربعاء المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك