الزراعة: مشروع الدلتا الجديدة يستهدف تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري - بوابة الشروق
السبت 17 أبريل 2021 10:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

الزراعة: مشروع الدلتا الجديدة يستهدف تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 10:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 10:52 م

قال الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مشروع «الدلتا الجديدة» يستهدف تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري، إضافة إلى إتاحة الفائض من المحاصيل الزراعية للتصدير.

وأضاف مصيلحي، في مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «السادسة» المذاعة عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء اليوم الثلاثاء، أن كل الدول بدأت تعيد سياستها في قطاع الزراعة وإنتاج الغذاء بعد جائحة كورونا، مشيرًا إلى أهمية الحد من فاتورة الاستيراد خلال هذه الفترة، خصوصًا فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية.

وتطرق إلى مشروع «مستقبل مصر»، لافتًا إلى توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتشكيل فريق عمل متخصص ومدعم من المراكز البحثية لدراسة الأراضي المخصصة لإمكانية التوسع في المشروع.

وذكر أنه تم إجراء الدراسة على 688 ألف فدان ضمن المشروع، كانت 92% من هذه المساحة صالحة للزراعة، مضيفًا أنه يمكن التوسع لمساحات أكبر، إذ تتوفر موارد مائية إضافية، إضافة إلى أنه سيقوم على الاستغلال الأمثل للموارد المائية.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي بالصحراء الغربية، وذلك بمناسبة بدء موسم الحصاد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تفقد عملية الحصاد الموسمي للمحاصيل الزراعية المختلفة بمشروع «مستقبل مصر»، والتي تتم وفق أحدث الوسائل الزراعية التكنولوجية الحديثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك