مصر تهزم إسرائيل فى بطولة العالم للفلافل.. وكاسن: «والله وعملوها الرجالة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تهزم إسرائيل فى بطولة العالم للفلافل.. وكاسن: «والله وعملوها الرجالة»

مصر تهزم إسرائيل فى بطولة العالم للفلافل.. وكاسن: «والله وعملوها الرجالة»
مصر تهزم إسرائيل فى بطولة العالم للفلافل.. وكاسن: «والله وعملوها الرجالة»

نشر في: الجمعة 6 مايو 2016 - 8:34 م | آخر تحديث: الجمعة 6 مايو 2016 - 8:34 م
هنأ سفير المملكة المتحدة فى القاهرة، جون كاسن، الفريق المصرى الفائز ببطولة العالم للفلافل التى أقيمت فى العاصمة البريطانية لندن، الأسبوع الماضى.

وقال كاسن عبر حسابه على موقع التدوين المختصر «تويتر»: «والله وعملوها الرجالة.. تقدمت بالتهنئة لأبطال العالم فى بطولة الفلافل فى لندن».

وفاز بالمركز الأول الطاهى المصرى مصطفى الرفاعى من سلسلة مطاعم زوبا بالقاهرة، وجاء فى المركز الثانى الطاهى الإسرائيلى يورى ديناى صاحب مطعم بيلبل، وهو مطعم له أربعة فروع فى لندن. كما شارك طاهيان مقيمان بلندن فى المسابقة أحدهما فلسطينى من أصل لبنانى.

وذكر تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية، أن الاتحاد العالمى لحبوب القطانى «التى تدخر فى المنزل مثل الفول والعدس» استضاف مهرجان الفلافل فى سوق بورو فى وسط لندن، الأحد الماضى، فى إطار ما اعتبرته الأمم المتحدة عاما دوليا للحبوب القطانى.

وأتاح مهرجان فى وجبات الخضراوات فى لندن الفرصة لمشاركين من دول الشرق الأوسط، للتنافس فى مسابقة لطهى الفلافل، والتى تابعها عدد من عشاق الطعام بوسط لندن انتظروا على الأرصفة فى طوابير طويلة لتذوق الفلافل المقرمشة.

وقال دانيال يونج ــ الكاتب والخبير الغذائى الذى قدم المهرجان إنه يعتقد أن مصر هى «ملكة الفلافل»، مضيفا «لكن الفلافل المصرية قضت على الباقين.. لقد كانت مصنوعة من الفول والكراث والكزبرة الطازجة ومحشوة بالباذنجان المدخن، هذه الفلافل خفيفة ولذيذة».

واعترف ديناى الطاهى الإسرائيلى الذى أعد الفلافل من الحمص بالهزيمة قائلا «إننا لم نخترع الفلافل»، مضيفا أن المنافس المصرى كان أفضل.

وقال الرفاعى ــ الطاهى المصرى «كون الفلافل مصرية ليس مجرد ظن بالنسبة لى.. وإنما أنا أعرف ذلك».

وقالت الصحيفة إن الأرجح أن الفلافل بدأت فى مصر، إذ أن هناك نظرية بأن الأقباط ابتكروها قبل ألف عام فى حين تقول نظرية أخرى إنها ترجع لعهد الفراعنة. وعلى أية حال، انتقلت هذه الوجبة إلى بلاد الشام لتتنازع شعوب المنطقة فى وقت لاحق حول منشأ وأصل الفلافل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك