عبور 113 سفينة فى قناة السويس بحمولات 7.8 مليون طن خلال يومين - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبور 113 سفينة فى قناة السويس بحمولات 7.8 مليون طن خلال يومين

أميرة محمدين
نشر في: الخميس 6 يونيو 2019 - 4:37 م | آخر تحديث: الخميس 6 يونيو 2019 - 4:37 م

تفقد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، حركة الملاحة فى القناة ثانى أيام عيد الفطر.

وقال مميش إن حركة الملاحة شهدت عبور 113 سفينة بحمولات 7.8 مليون طن خلال أول يومين لعيد الفطر المبارك، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه الدائم للقناة ومشروعات التطوير بها وأكبرها مشروع القناة الجديدة التى أثبتت جدواها أمام العالم، وهو ما أدى لزيادة عائدات القناة بشكل كبير لصالح الاقتصاد المصرى.

وأكد مميش أن مشروعات التنمية تسير بخطى ثابتة لزيادة الاستثمارات في المنطقة وتوفير فرص عمل لمئات الآلاف من الشباب المصري وإقامة مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة.

وشهدت حركة الملاحة اليوم عبور سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة EVER GLORY، إحدى أكبر سفن الحاويات في العالم في أول رحلة بحرية لها، ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة والقادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا بحمولة كلية 221.6 ألف طن وتعد سفينة الحاويات العملاقة أحدث سفن أسطول الخط الملاحي الصديق للبيئة EVER GREEN، وتصنف كواحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، ويبلغ طولها 400 متر، وعرضها 59 متر، وغاطسها 53 قدم وتستطيع أن تحمل على متنها أكثر من 20 ألف حاوية.

وأوضح مميش، أن استقبال قناة السويس لأحدث سفن الأسطول العالمي خاصة سفن الحاويات في أولى رحلاتها البحرية يعد دلالة واضحة على الأهمية الاستراتيجية للقناة في خدمة حركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب، مؤكداً استعداد القناة للتعامل مع كافة المتغيرات في سوق النقل البحري، بالإضافة إلى اتباع الهيئة لسياسات تسويقية مرنة قادرة على جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

ومن ناحيته أعرب اللواء بهاء بدر وكيل شركة EVER GREEN المالكة للسفينة، عن سعادته بعبور هذه السفينة العملاقة، مشيراً إلى أن الشركة المالكة للسفينة وضعت فى اعتبارها عند التصميم أبعاد المجرى الملاحى للقناة، مؤكداً أهمية مشروع قناة السويس الجديدة فى تطوير الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة.

ووجه الشكر للفريق مُهاب مميش و العاملين بالهيئة على ما يقدمونه من دعم فني ولوجيستي لخدمة حركة التجارة العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك