فيديو.. البيئة: مخلفات الوقاية من الممكن أن تتسبب في نشر العدوى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. البيئة: مخلفات الوقاية من الممكن أن تتسبب في نشر العدوى

هدى أمين
نشر في: السبت 6 يونيو 2020 - 11:48 ص | آخر تحديث: السبت 6 يونيو 2020 - 11:48 ص

قال الدكتور طارق العربي، مدير مشروع إدارة المخلفات الطبية والوقائية والإلكترونية بوزارة البيئة، إن المخلفات الطبية من الممكن أن تنقل عدوى الأمراض وتتسبب في نشرها إذا لم يتم التخلص منها بطريقة آمنة.

وأشار إلى أن إحدى وظائف وزارة البيئة هي إدارة تلك المخلفات الطبية بطريقة سليمة بما يضمن صحة الإنسان وسلامة البيئة.

وأضاف في حوار لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر «القناة الأولى المصرية»، صباح اليوم السبت، أنه بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا تعمل وزارة البيئة في تلك الفترة على توعية المواطنين بكيفية التخلص من أساليب الوقاية المستخدمة؛ كالكمامة والقفاز.

ونصح الشخص عند عودته للمنزل بغسيل القفاز «الجوانتي» بالماء والصابون جيدًا قبل خلعه، ومن ثم خلع الكمامة من خلف الأذن وغسلها بالمياه والصابون أيضًا لمدة تتراوح من 40 لـ60 ثانية.

وتابع أن بعد غسل مخلفات الوقاية يجب قطعها وإتلافها؛ حتى لا يستخدمها شخص آخر، ومن ثم وضعها في كيس وإلقائها في القمامة، منوهًا أن المخلفات في القمامة يتعامل معها العديد من الناس؛ لذا يجب غسل المخلفات الوقائية، حتى لا يتم انتقال العدوى لأي شخص آخر.

وأوضح مدير مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية بوزارة البيئة أنه من الممكن تطهير مخلفات الوقاية بالماء والصابون أو بالكحول أو الكلور المخفف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك