رئيس الدستورية العليا: المرأة لها عطاءات كبيرة.. وقادرة على التحقيقات الجنائية - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الدستورية العليا: المرأة لها عطاءات كبيرة.. وقادرة على التحقيقات الجنائية

المحكمة الدستورية العليا
المحكمة الدستورية العليا
أحمد علاء
نشر في: الأحد 6 يونيو 2021 - 10:56 م | آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 10:56 م
قال المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن فكر المرأة لا يقل إدراكًا ووعيًّا عن الرجل، موضحًا أن المسألة أصبحت علمية وفكرية وليست عاطفية.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «on e»، مساء الأحد، أن المرأة المصرية تستطيع المشاركة في التحقيقات الجنائية في النيابة العامة، مشيدًا بقرار مجلس الهيئات القضائية الذي يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل العنصر النسائي في مجلس الدولة والنيابة العامة.

وأوضح أن عمل المرأة في القضاء أمر قديم، لكن الجديد أن الفتاة والشاب،خريجا كلية الحقوق، أصبحا متساويين في التقدم لبداية السلم القضائي في مجلس الدولة والنيابة العامة.

وأكد أن هذه الخطوة تعني تحقق المساواة في أعلى قيمها، لافتًا إلى أن المرأة المصرية قدمت الكثير من العطاءات في كافة المجالات، بما في ذلك قطاع القضاء وعلى وجه التحديد القضاء الدستوري.

واستدل مرعي على حديثه بتعيين الدكتورة فاطمة الرزاز نائبًا لرئيس المحكمة الدستورية العليا ومن قبلها المستشارة تهاني الجبالي، مشددا على المساواة التامة في مجال القضاء الدستوري، وأن المحكمة كانت سباقة في هذا الشأن.

وأفاد رئيس الدستورية، بأن مجلس الهيئات القضائية لا يتدخل في شؤون العدالة، وأن هذا المجلس يؤدي دورًا تنسيقيًّا بين الجهات والهيئات والقضائية، مشددًا على أن العدالة متروكة لأصحابها ولا يتدخل أحد في مجرياتها.

وكان المجلس الأعلى للهيئات القضائية قد عقد اجتماعًا يوم الأربعاء الماضي، ترأسه الرئيس السيسي، تقرر على إثره بدء عمل العنصر النسائي في مجلس الدولة والنيابة العامة اعتباراً من أول أكتوبر المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك