هاني شاكر يطالب رئيس الوزراء بإعادة النظر في تحديد عدد الموسيقيين - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاني شاكر يطالب رئيس الوزراء بإعادة النظر في تحديد عدد الموسيقيين

هاني شاكر
هاني شاكر
هديل هلال
نشر في: الأحد 6 يونيو 2021 - 11:15 م | آخر تحديث: الأحد 6 يونيو 2021 - 11:15 م
ناشد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، النظر إلى الموسيقيين باهتمام، قائلًا: «بدأنا الدخول في مرحلة الخطر».

وقال شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الجورنالكي»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، إن النقابة تأثرت للغاية خلال جائحة كورونا، وخاصة أنها أدت واجبها كاملًا تجاه الأعضاء والعاملين في العلاجات والمعاشات والإعانات لمدة عام ونصف، معلقًا: «الموسيقيون تعبانين جدًا وكان الله في عونهم».

وأوضح أن القرار الأخير بتحديد عدد الموسيقيين بـ3 أعضاء فقط داخل المكان تسبب في صدمة لدى جموع الموسيقيين، مؤكدًا أن دعم تلك الفئة مماثل للخوف على الصحة العامة.

وذكر أن القطاع الموسيقي تأثر بجائحة كورونا كالقطاعات الأخرى وتسبب في بقاء البعض في منازلهم دون أماكن للعمل فيه، مناشدًا زيادة عدد الموسيقيين داخل الأماكن التي تستوعب 100 شخص إلى 15 موسيقيًا مع تحقيق التباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وأصدر مجلس نقابة الموسيقيين استغاثة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة، من أجل زيادة أعداد الفرقة الموسيقية إلى 10 داخل الأماكن بدلًا من 3.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك