طلاب المرحلة الثانية للتنسيق يحتفلون بالقناة ويؤجلون تسجيل الرغبات للغد - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب المرحلة الثانية للتنسيق يحتفلون بالقناة ويؤجلون تسجيل الرغبات للغد

ارشيفية
ارشيفية
كتب - هاني النقراشي
نشر في: الخميس 6 أغسطس 2015 - 1:07 م | آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2015 - 1:07 م

أعلن سيد عطا، المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، تسجيل 145 ألف طالبة وطالبة رغباتهم في اليوم الثالث من بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات، وذلك من إجمالي 168730 بالمرحلة الثانية.

قال عطا، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الخميس، إنه "لم يتم غلق معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات، اليوم، والموظفين متواجدين بالمعامل والعمل مستمر لنهاية اليوم"، مؤكدًا "عدم وجود أي شكاوى من قبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات المرحلة الثانية"، ولافتا إلى أن "المرحلة الثانية ستنتهي في السابعة مساء السبت المقبل".

وشهدت معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعات، اليوم، بالتزامن مع الإحتفال بإفتتاح قناة السويس الجديدة، إقبالا ضعيفا بسبب إصرار الطلاب وأولياء الأمور على متابعة ومشاهدة فاعليات الإحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة من المنازل، وتسجيل رغباتهم للكليات التي يرغبون في الإلتحاق بها من خلال الحاسب الآلي الخاص بهم في المنزل وآخرون قاموا بتأجيلها إلى الغد.

ورصدت «الشروق» تسجيل رغبات ما يقرب من 30 طالبًا وطالبة بمعمل كلية الهندسة التابع لجامعة القاهرة، حتى الساعة الواحدة من ظهر اليوم، واضطر العاملين بمكتب التنسيق بغلق معلمين والاكتفاء بمعمل واحدة فقط بالكلية، نظرا لقلة أعداد الطلاب، وتكرر المشهد في معامل كلية الزراعة ومعهد الإحصاء التابعين لجامعة القاهرة.

وفي جامعة حلوان، شهدت معامل التنسيق بالمعمل المركزي في الحرم الجامعي ومعامل كليات هندسة حلوان المطرية والتربية الرياضية بنين بالهرم، إقبالا ضعيفا وغلق عدد من المعامل.

وقال ماجد عفيفي، مسؤول التنسيق بكلية هندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان، إن "26 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم حتى الواحدة من ظهر اليوم الخميس، والإقبال ضعيف جدا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك